قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: قتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة من حرس المنشآت النفطية وطفل في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة الخميس في مدينة راس لانوف النفطية شرق ليبيا، وفق مصادر امنية وطبية.

وقال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية اسامة الحضيري لفرانس برس من مكان التفجير "انفجرت سيارة من طراز تويوتا لاند كروزر يقودها انتحاري عند حاجز على المدخل الشرقي لراس لانوف (...) قتل ثلاثة حراس واصيب اثنان بجروح".

واضاف ان "خمسة افراد من عائلة واحدة كانوا في سيارة عند الحاجز اصيبوا في التفجير ونقلوا الى المستشفى بينهم طفل عمره 16 شهرا توفي متأثرا بجروحه". واوضح ان المصابين الاربعة الاخرين في السيارة هم سائق السيارة الشاب وامه واختاه وهما في العشرينات.

ولاحقا قال مسؤول الهلال الاحمر منصور عاطي في مستشفى بنغازي التي تقع الى الشرق من راس لانوف لفرانس برس "انا في مشرحة المستشفى. لقد تسلمنا ست جثث نقلت من موقع الهجوم بينها جثة الطفل".

ولم يقدم معلومات اضافية عن الجثتين الاضافيتين.

وتضم راس لانوف اكبر مصفاة للنفط في ليبيا انتهى انشاؤها في 1984 عندما بدأ تطبيق خطط البناء العمراني لاسكان موظفي المنشآت النفطية في المدينة ومن ثم عائلاتهم. وعند سقوط نظام معمر القذافي العام 2011 كان يعيش في المدينة نحو 13 الف شخص.