اعتقلت الشرطة الفنلندية عراقيا بشبهة التورط في جرائم حرب اثناء قتال تنظيم داعش في تكريت، وهو رابع عراقي يعتقل في فنلندا بالتهمة نفسها منذ يوليو/تموز 2015.

هلسنكي: اعلنت الشرطة الفنلندية انها اعتقلت الجمعة عراقيا بشبهة التورط في جرائم حرب ارتكبت في تكريت الربيع الفائت خلال استعادة الجيش العراقي المدينة من تنظيم &داعش.
&
وقال رئيس وحدة الشرطة الجنائية المركزية آري كارفونين في تغريدة على تويتر ان "الشرطة الجنائية المركزية تشتبه في ارتكاب رجل يبلغ من العمر 23 عاما جرائم حرب. ستعقد جلسة بشأن تمديد احتجازه الاثنين امام محكمة في تامبيري" (جنوب غرب).
&
من جهته اوضح متحدث آخر باسم الشرطة لشبكة "ام تي في" التلفزيونية الاخبارية تفاصيل هذه القضية، مشيرا الى ان الموقوف كان يقاتل في صفوف الجيش العراقي في تكريت حين وقعت جرائم الحرب المشتبه بتورطه فيها.
&
وهو رابع عراقي يعتقل في فنلندا بتهمة ارتكاب جرائم حرب، علما بأن الثلاثة السابقين اعتقلوا ايضا في منطقة تامبيري.
&
وفي تشرين الثاني/نوفمبر اعتقلت الشرطة الفنلندية عراقيا يبلغ من العمر 29 عاما بشبهة ارتكاب جرائم حرب في تكريت، ولكن من دون ان تحدد في اي معسكر كان يقاتل.
&
وفي كانون الاول/ديسمبر اعلنت الشرطة الفنلندية اعتقال شقيقين توأمين عراقيين يبلغان من العمر 23 عاما بشبهة مشاركتها في مجزرة ارتكبها تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو 2014 في تكريت وراح ضحيتها مئات الجنود العراقيين النظاميين.
&
في تموز/يوليو 2015 نشر داعش صورا لمجزرة اعدم خلالها مئات المجندين ومعظمهم من الشيعة بعد القبض عليهم في قاعدة سبايكر العسكرية في تكريت. وقدر عدد القتلى بنحو 1700 جندي.
&