شددت الولايات المتحدة الاثنين على ضرورة دخول قوافل المساعدة دون اية اعاقة الى البلدات السورية المحاصرة، طبقا لما هو وارد في قرار لمجلس الامن.


واشنطن: شددت الولايات المتحدة الاثنين على ضرورة دخول قوافل المساعدة دون اية اعاقة الى البلدات السورية المحاصرة، طبقا لما هو وارد في قرار لمجلس الامن.وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري في تصريح ادلى به والى جانبه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في مستهل زيارته الى واشنطن، ان جميع الاطراف الاجنبية في النزاع توافق على ذلك.

وقال كيري "نحتاج الى السماح الكامل بدخول "المساعدات" وهذا ما اتفقنا عليه في اجتماع مجموعة اصدقاء سوريا في نيويورك، وفي مجلس الامن الدولي، ونحن نرفع المسالة الى جميع الاطراف في الوقت الحالي". وتضم مجموعة اصدقاء سوريا 17 دولة وثلاث منظمات دولية تعمل على انجاح محادثات سلام بين نظام الرئيس السوري بشار الاسد والمعارضة. وتشمل المجموعة روسيا وايران، الداعمتان للاسد، والولايات المتحدة والسعودية الداعمتان للمعارضة السورية واللتان تطالبان الاسد بالتنحي، اضافة الى دول اخرى.

وبدأت قافلة مساعدات غذائية وطبية بالدخول الاثنين الى بلدة مضايا في ريف دمشق حيث تفرض قوات النظام منذ ستة اشهر حصارا محكما على اكثر من اربعين الف شخص تسبب بوفاة نحو ثلاثين منهم جوعا وفق منظمات دولية.

وقال كيري "نحن نضغط في الوقت الحالي (..) ويجب ان يحدث ذلك".