قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنفت السلطات الفرنسية المغرب ضمن فئة بلدان البحر الأبيض المتوسط الآمنة، وذلك في خريطة نشرتها تحت اسم "خريطة اليقظة"، والتي حددت فيها لرعاياها 40 دولة آمنة، من ضمن 191 دولة عبر العالم جلها مصنف ضمن المناطق الخطرة أو التي تتطلب اليقظة.

الرباط: أفادت خريطة اليقظة لوزارة الخارجية الفرنسية، والتي تم تحيينها، عقب التفجير الانتحاري أمس الثلاثاء في اسطنبول، أن المغرب هو البلد الوحيد الآمن في جنوب حوض المتوسط، بالنسبة إلى المواطنين الفرنسيين، وذلك حسب ما أوردته قناة فرانس 2.

وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية على هذه الخريطة الموجهة للفرنسيين في الخارج، أن هناك فقط 40 بلدا آمنا من ضمنها المغرب من بين 191 بلدا في العالم.

المنطقة الخضراء

وأضاف المصدر أن المملكة المغربية هي البلد الوحيد في شمال افريقيا الذي يوجد ضمن المنطقة الخضراء (يقظة عادية) على هذه الخريطة، فيما صنفت باقي بلدان المنطقة ضمن قائمة البلدان التي ينصح بعدم زيارتها، أو تجنب زيارتها الا عند الضرورة.

وصنفت تونس ضمن مناطق " اليقظة المشددة".

وفي ما يتعلق بالحيز المخصص للنصائح الموجهة للمسافرين، أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، أن الوضعية السياسية والأمنية، تتيح تنظيم رحلات مهنية وسياحية إلى المغرب. ومن بين البلدان التي ينصح بعدم زيارتها بحسب الخريطة، هناك بلدان من أميركا الجنوبية، وأفريقيا، ومناطق النزاع كالعراق وسوريا.

&

&