اقيل الاثنين مسؤول رسمي في ولاية القصرين بوسط غرب تونس اثر وفاة شاب عاطل عن العمل كان يعترض على شطب اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.


تونس: اقيل الاثنين مسؤول رسمي في ولاية القصرين بوسط غرب تونس اثر وفاة شاب عاطل عن العمل كان يعترض على شطب اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.وقالت رئاسة الوزراء في بيان ان "رئيس الوزراء الحبيب الصيد قرر اقالة المعتمد الاول لولاية القصرين".

وجاء هذا القرار اثر وفاة الشاب العاطل عن العمل رضا اليحياوي (28 عاما) جراء صعقة كهربائية السبت بعدما تسلق عمود كهرباء خلال تظاهرة احتجاجا على تغيير في قائمة توظيف داخل وزارة التربية، وفق ما اوضح لفرانس برس سهيل عيدودي المسؤول في اتحاد اصحاب الشهادات العليا.وافاد مصدر في معتمدية القصرين ان سبعة اسماء بينها اسم اليحياوي شطبت من اللائحة التي كانت تضم 79 اسما.

واضافت رئاسة الوزراء ان الصيد "اذن للجهات المختصة بالقيام بتحقيق معمق حول ملابسات ضبط تلك القائمة ليتم في ضوء ذلك اتخاذ التدابير اللازمة".وافاد مراسل فرانس برس انه احتجاجا على الوفاة، تظاهر عشرات من السكان الاحد امام مقر معتمدية القصرين واحرقوا اطارات.والاثنين، تظاهر ما بين 150 ومئتي شخص في جادة الحبيب بورقيبة في تونس العاصمة بدعوة من اتحاد اصحاب الشهادات العليا والاتحاد العام للطلبة في تونس.وطالب المتظاهرون السلطات بمزيد من التحرك للتصدي لمشكلة البطالة لدى الشبان وخصوصا في المناطق الداخلية التي انطلقت منها شرارة الثورة ضد نظام زين العابدين بن علي في 2011.

وتواجه تونس صعوبات كبيرة في احياء اقتصادها منذ الثورة. وتطاول البطالة نحو 15 في المئة من السكان لكن هذا العدد يتجاوز ثلاثين في المئة لدى حملة الشهادات.

&