بيشاور: قتل تسعة اشخاص على الاقل في اعتداء انتحاري في سوق الثلاثاء في ساعة الازدحام على اطراف مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان، وفق مسؤولين.
&
وفجر الانتحاري القنبلة التي كان يحملها بالقرب من طريق مزدحم يصل بين بيشاور ومنطقة خيبر القبلية، في اقليم وزير داند على مشارف المدينة. وقال عصمت الله المسؤول في حكومة خيبر لفرانس برس ان الاعتداء اوقع تسعة قتلى و35 جريحا على الاقل.
&
وقال توحيد ذو الفقار المتحدث باسم مجمع حيدر اباد الطبي ان طفلا في السابعة بين القتلى وان ستة من الجرحى في حالة خطرة. وقال عصمت الله ان الاعتداء كان يستهدف على ما يبدو مسؤولا في الشرطة في المناطق القبلية وزملاء له.
&
وخيبر من المناطق القبلية الباكستانية السبع المحاذية لافغانستان. وتؤوي هذه المناطق الجبلية متطرفين ملاحقين على صلة بتنظيم القاعدة او بحركة طالبان.
&
بدأت اسلام اباد في 2014 هجوما واسعا في هذه المنطقة اكدت انها قتلت خلاله الالاف من المتطرفين وان العديد منهم هربوا الى افغانستان ما ادى الى تحسن الوضع الامني في باكستان. لكن مجموعات على صلة بحركة طالبان الافغانية لا تزال تنفذ بين الحين والاخر هجمات انطلاقا من قواعدها في افغانستان.
&