height=360

يقول طالبو اللجوء في ميدلسبره إن لون الأبواب يجعلهم هدفا للاعتداء

قررت شركة مقاولات بريطانية إعادة طلاء الأبواب الأمامية للمنازل التي يستخدمها طالبو اللجوء، بعد مزاعم بأن هذه المنازل استهدفت لأن جميع أبوابها تقريبا كانت باللون الأحمر.

وقال طالبو اللجوء في ميدلسبره لصحيفة "التايمز" إن منازلهم قذفت بالبيض والحجارة لأن لون الأبواب جعل من السهل التعرف عليها.

وقال وزير الهجرة إنه يشعر "بقلق بالغ" بشأن هذه القضية.

وقالت شركة "جي فور إس" للخدمات الأمنية إنه ليس هناك سياسة معينة لإيواء طالبي اللجوء وراء أبواب حمراء، مشيرة إلى أن شركة المقاولات المسؤولة عن ذلك ستعيد طلاء هذه الأبواب.

"علامة مميزة"

وزارت صحيفة "التايمز" 168 منزلا في ميدلسبره مملوكة لشركة "جوماست"، وهي شركة مقاولات تعمل من الباطن لحساب شركة "جي فور إس"، ووجدت أن أبواب 155 منزلا مطلية باللون الأحمر.

وقال مراسل بي بي سي أندي مور إنه كان يعتقد أن لون الباب قد يكون وسيلة مريحة للشركة لتحديد العقارات المملوكة لها.

وقالت سوزان فليتشر، عضوة المجلس المحلي السابق، لبي بي سي إنها أثارت القضية مع شركة "جي فور إس" عام 2012، لكن قيل لها إن الشركة لن تطلب من "جوماست" إعادة طلاء الأبواب.

وقدمت فليتشر أدلة إلى لجنة الشؤون الداخلية التابعة لمجلس العموم، ولجنة الحسابات العامة والمكتب الوطني لمراجعة الحسابات.

وقالت: "منذ أكثر من أربع سنوات عندما كنت أعمل مع مجموعة من طالبي اللجوء، كانوا قلقين من أن هذه علامة مميزة، وكانوا يشعرون بالقلق من احتمال تعرضهم لهجمات."

"تفتيش متكرر"

وقالت "جي فور إس" إن "جوماست" ليس لديها سياسة معينة لإيواء طالبي اللجوء وراء الأبواب الحمراء، لكنها قبلت أن تطلى معظم الأبواب، سواء بالنسبة للإسكان الخاص أو لطالبي اللجوء، باللون الأحمر.

وقال وزير الهجرة جيمس بروكنشاير إنه طلب من وزارة الداخلية أن تجري مراجعة عاجلة لمساكن طالبي اللجوء في الجزء الشمالي الشرقي.

وأضاف: "أتوقع أعلى المعايير من المتعاقدين لدينا. إذا وجدنا أي دليل على وجود تمييز ضد طالبي اللجوء فسيتم التعامل مع ذلك على الفور ولن يتم التسامح مع أي سلوك من هذا القبيل."

وأصدرت شركة "جي فور إس" بيانا قالت فيه: "على الرغم من أننا لم نتلق أي شكاوى أو طلبات بشأن هذه المسألة من طالبي اللجوء في المساكن التابعة لنا، فقد وافقت جوماست في ضوء المخاوف التي أثيرت على معالجة المشكلة عن طريق إعادة طلاء الأبواب الأمامية في المنطقة حتى لا يكون هناك لون غالب."

وأضافت: "تفتش وزارة الداخلية مقار إقامة اللاجئين لدينا بشكل متكرر، ووجد أنها تلبي المعايير المطلوبة."

&