تقديرًا لتضحيات السعودية في اليمن، تحتفي عدن بذكرى مبايعة العاهل السعودي، الملك سلمان عبد العزيز، تحت شعار "فوضناكم"، مطلقةً حملتي "شكرًا مملكة الحزم" و"شكرًا إمارات الخير".
&
أزاحت حملتا "شكرًا مملكة الحزم" و"شكرًا إمارات الخير" اليوم الستار عنلوحة عملاقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة الذكرى الأولى لمبايعة جلالته بعنوان "فوضناكم"، وذلك في اكبر شوارع العاصمة اليمنية الموقتة عدن، شارع الملك سلمان بن عبد العزيز، ولوحة أخرى للرئيس عبد ربه منصور هادي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بعنوان "تحالفنا قوتنا"، قرب فندق ميريكور عدن بمدينة خورمكسر.
&
لوحتان عملاقتان
&
قام وكيل محافظة عدن محمد الشاذلي بإزاحة الستار عن اللوحتين برعاية رجل الإعمال الشيخ عباس صنيج الشاعري ومؤسسة (الحقيقة) للإعلام. وقال فراس اليافعي، رئيس حملة "شكرا إمارات الخير" والمنسق العام لحملة "شكرا مملكة الحزم" الإعلامي، لـ "ايلاف": "ذكرى البيعة أصبحت عيد للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والدول العربية والإسلامية وهي تحتفل بمرور عام على بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي تميز عهده بالقوة والعزة والكرامة والشموخ العربي، نتيجة النهج القويم والسديد الذي انتهجه في الداخل والخارج، منذ اليوم الأول لتسلمه مقاليد الحكم".
&
أضاف: "المتتبع لمسيرة الملك سلمان بن عبد العزيز في الـ12 شهرًا الماضية،يجد نفسه أمام قائد فذ، يتمتع بالحكمة والرأي الثاقب، وبُعد النظر وسعة الإطلاع، والتروي في قراءة المشهد قبل اتخاذ القرار المناسب، وقد تجلت كل هذه الصفات مجتمعة، في عدة مواقف مصيرية، أبرزها وقوفه إلى جانب اليمن،عندما امتدت الأطماع الفارسية إلى قلب العاصمة صنعاء، فأبى المليك إلا أن يتصدى بعاصفة من الحزم لجميع محاولات الاعتداء الآثم على الشرعية، وقاد تحالفًا دوليًا لشن حملة لردع المعتدين ووضع حد لأطماعهم وظلمهم، وهو ما جعل أبناء الأمتين العربية والإسلامية يشعرون بالفخر والقوة في حالة نادرة قلما تحدث، لشعورهم أن أمتهم تمتلك قوة رادعة، تدافع عن الحق، وتواجه الظلم بأيدي أبنائها".
&
رد الجميل
&
ختم اليافعي: "تستعد حملتا "شكرًا إمارات الخير" و"شكرًا مملكة الحزم"، بمناسبة مرور عام على مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملكًا لمملكة العربية السعودية، لإطلاق أغنية وطنية جديدة للفنان سالم فدعق، بعنوان "شكرًا مملكة الحزم"، من كلمات الشاعر وجدي المنذري، خلال الأيام القليلة القادمة، ضمن جهود الحملتين لرد الجميل والعرفان لشعب وقيادة السعودية على جهودهم في مساعدة وإغاثة إخوانهم في اليمن".
&
هذا وكانت حملتا "شكرًا إمارات الخير" و"شكرًا مملكة الحزم" أطلقتا أغنية "شكرًا إمارات الخير" بمناسبة اليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة. حصدت الأغنية اهتمامًا إعلاميًا غير مسبوق من وسائل الإعلام اليمنية والعربية والخليجية، وعرضت قناة "روتانا خليجية" مقاطع من الأغنية في كانون الأول (ديسمبر) من العام المنصرم.
&