باريس: صرح وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الخميس ان القوات الاميركية الخاصة تشارك مباشرة في تحديد الاهداف وشن الهجمات ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

وقال كارتر امام المدرسة الحربية لتدريب الضباط الفرنسيين في باريس "لقد بدأت هذه القوات اتصالات مع قوات جديدة تشاركنا هدفنا، وفتحت خطوط اتصالات جديدة مع مقاتلين محليين قادرين ومتحمسين، وحددت اهدافا جديدة للضربات الجوية ومختلف اشكال الهجمات".

ودعت الولايات المتحدة حلفاءها ومن بينهم فرنسا وبريطانيا، للمساهمة في قوات خاصة كجزء رئيسي في جهودهم لتعزيز قوات التحالف الذي يقاتل ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

ولا تكشف اي من دول التحالف عن ارقام دقيقة حول اعداد قواتها الخاصة العاملة في المنطقة، الا انه اصبح من الواضح ان القوات الغربية الخاصة توفر مزيدا من التدريب وتتحول الى لعب دور قتالي اكبر.

وفي العراق "لدينا قوة استطلاعية متخصصة تستعد للعمل مع العراقيين لتنفيذ هجمات مفاجئة طويلة المدى تستهدف مقاتلي وقادة داعش وتقتلهم وتاسرهم اينما وجدناهم، اضافة الى اهداف رئيسية اخرى".

وشارك كارتر الاربعاء في باريس في اجتماع مع نظرائه من سبع من الدول الرئيسية المشاركة في التحالف العسكري ضد تنظيم الدولة الاسلامية.