الرياض: تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية بالتعاون مع نظيرتها في قطر من إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.6 مليون قرص إمفيتامين المخدر.
&
وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية& بأنه في إطار التعاون المشترك مع أجهزة مكافحة المخدرات العربية والدولية وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة النظيرة في قطر تم&إحباط محاولة تهريب (2.670.395) مليونين وستمائة وسبعين ألفاً وثلاثمائة وخمسة وتسعين قرص إمفيتامين.

وأضاف المتحدث: تمت محاولة تمريرها إلى المملكة عبر دولة قطر الشقيقة، حيث تم بناء على ما توفر من معلومات، وفي عمليتين أمنيتين متزامنتين، ضبط (2.016.395) مليونين وستة عشر ألفاً وثلاثمائة وخمسة وتسعين قرص إمفيتامين بعد تهريبها إلى المملكة عبر الحدود القطرية السعودية في سيارة والقبض على سائقها سعودي الجنسية.

وأوضح أيضا أنه تمكنت الجهات المختصة في دولة قطر الشقيقة من ضبط سيارة أخرى كانت في طريقها لمغادرة الحدود القطرية إلى المملكة وهي تنقل (654.000) ستمائة وأربعة وخمسين ألف قرص إمفيتامين، والقبض على سائقها سعودي الجنسية.

وتم إحالة المقبوض عليهما للجهات المختصة للتحقيق معهما وتحديد شركائهما في جريمة التهريب واستقبال المواد المخدرة بالمملكة للقبض عليهم لنيل جزائهم العادل.

يذكر أن جمرك ميناء ضباء في شمال غرب السعودية كان قد أحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون قبل يومين بلغت (2.262.500) حبة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرسالية وردت للجمرك عبارة عن أكياس من اللب.