قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد عضو بارز في لجنة جائزة نوبل تصرفات الموسيقي بوب ديلان، واعتبره متعجرفًا وقليل التهذيب، وذلك بسبب تجاهله جائزة نوبل للآداب.

إيلاف من بيروت: وصف الكاتب السويدي بير واستبيرغ، العضو البارز في الأكاديمية السويدية، التي تمنح الجائزة، المغني والمؤلف الموسيقي الأميركي بوب ديلان بأنه «قليل التهذيب»، مشيرًا إلى أن تصرفه بهذا الشكل مع لجنة منح الجائزة "نوع من الغطرسة".

إشارة مزالة

لم يكتف ديلان الحائز جائزة نوبل للآداب لهذا العام بتجاهل مكالمات اللجنة لتبليغه بالفوز بالجائرة وبالامتناع عن التعليق على منحه الجائزة، لا بل ذكرت تقارير إخبارية أن الموقع الإلكتروني الرسمي أسقط إشارة إلى فوزه بجائزة نوبل في الأدب.

&

إقرأ في إيلاف أيضًا

بوب ديلان يعيد رسم حدود الأدب - إيلاف

بوب ديلان يطل معترفا بفوزه بجائزة نوبل للأدب ٢٠١٦ - إيلاف

&

أين اختفى بوب ديلان؟ - إيلاف

&

&

وكان الموقع الرسمي لديلان قد أشار إلى أن الفنان الحائز جائزة نوبل سيطرح نسخة جديدة من أعماله خلال الفترة من 1961 وحتى 2012، ولكن الإشارة إلى فوزه بالجائزة اختفت من الموقع في وقت لاحق.&

وكان ديلان يحيي حفلًا موسيقيًا في لاس فيغاس في الولايات المتحدة، حينما أعلنت الأكاديمية السويدية منحه جائزة نوبل للآداب في 13 أكتوبر من الشهر الجاري، إلا أنه لم يدل بأي تعليق على الإطلاق لجمهوره.

غموض
ومن المفترض أن يتسلم الحائزون جائزة نوبل في الفروع المختلفة جوائزهم في العاشر من ديسمبر المقبل، من ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، وذلك خلال حفل في العاصمة ستوكهولم.

وبينما وصف واستبيرغ، في مقابلة صحافية تلفزيونية، ما جرى بأنه "موقف غير مسبوق"، لم يعرف بعد ما إذا كان ديلان سيحضر حفل توزيع الجوائز في نهاية المطاف أم لا.

واسترجع عضو الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أندرس باراني، "ازدراء" ألبرت أينشتاين للأكاديمية بعد حصوله على جائزة في الفيزياء عام 1921.

وقد سبق أن رفض الكاتب والفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر بشكل صريح تسلم جائزة نوبل للآداب التي منحت له عام 1964.&إلا أن ديلان لم يكتف بعدم التعليق على إعلان نوبل، بل إن موقعه الالكتروني الرسمي أسقط إشارة إلى فوزه بالجائزة.