: آخر تحديث
محكمة كارديف البريطانية تطوي ملف جريمة 2014

المؤبد لمليونير خليجي قتل بريطانية "ليبية"

نصر المجالي: طوت محكمة في مقاطعة ويلز البريطانية، ملف قضية مقتل مواطنة بريطانية ليبية الأصل، بالسجن مدى الحياة ضد قاتلها العام 2014، وهو مليونير من أصول خليجية من مدينة نيويورك. 

وأصدرت محكمة في مدينة كارديف، عاصمة مقاطعة ويلز، يوم الخميس، حكمًا بالسجن مدى الحياة على القاتل سامي المهري، على أن يقضي 17 عامًا في السجن قبل أن يحق له التقدم بأي طلب للعفو عنه وإطلاق سراحه.

حفلت الصحف البريطانية الصادرة يوم الجمعة بتقارير عن الجريمة التي وقعت تفاصيلها  عشية الاحتفال برأس السنة 31 ديسمبر العام 2014 حين أقدم المهري (44 عاماً) على قتل نادين أبو راس (28 عاماً) بطريقة بشعة عبر خنقها في فندق (فيتشر إن أوتيل) في كارديف، وهي المدينة المقيمة فيها أيضًا عائلة نادين أبو راس، ثم علق لافتة "الرجاء عدم الازعاج" وغادر إلى مطار هيثرو ومنه الى العاصمة القطرية الدوحة.

ايحاء بالانتحار 

وتوضح صحيفة (الغارديان) البريطانية في تقرير لها أن "المهري حاول أن يوحي بأن نادين انتحرت وأنه ساعدها، عبر تزوير رسالة موجهة إليه وتركها في الفندق الى جانب جثتها".

ومن جانبها، تقول صحيفة (التايمز) إن المهري ونادين أبو راس التقيا عبر موقع تعارف إسلامي، وقضيا وقتا معًا في نيويورك، لكن نادين عادت إلى كارديف من رحلتها الاخيرة إلى نيويورك بجروح في شفتها بعد أن ضربها المهري.

وتضيف الصحيفة أن المهري كان هددها عندما حاولت قطع علاقتها به والتعرف على اشخاص آخرين في مدينتها، وهددها بنشر صورها عارية على فيسبوك وارسالها إلى عائلتها.

وتشير التقارير إلى أنه في ديسمبر 2014 سافر المهري إلى بريطانيا ونزل في فندق قريب من شقتها التي تعيش بها منفردة، حيث ارتكب جريمته بعد أن اقنعها بالمجيء للقائه.

اعتقال في تنزانيا 

وينقل تقرير (التايمز) عن غارث مورغان، كبير المحققين في شرطة جنوب ويلز، قوله إن المهري قد لجأ إلى تنزانيا في أفريقيا ظنًا منه أنه سينجو من العقاب، وقد اعتقل هناك بناء على أمر القاء قبض من الشرطة الدولية (انتربول) في 19 يناير الماضي، حيث أعيد إلى بريطانيا لمحاكمته.

ويشار إلى أنه حين وقعت الجريمة، كان بول هارلي، كبير المحققين المكلف بالجريمة من الشرطة كان صرح عن  اتصالات مع نظيرتها في نيويورك، كما ومع السلطات البحرينية، سعيًا وراء المعلومات عن المهري الفار بين القارات.

صداقة قديمة 

ومما ذكره هارلي في حينه أن صداقة قديمة تربط بين نادين والمهري الذي وصل إلى لندن من نيويورك في 26 ديسمبر 2014، فأمضى فيها يومين، غادر بعدهما إلى كارديف التي لا يعرفون الى الآن أين أمضى فيها يومين آخرين قبل أن ينزل يوم 30 ديسمبر في الفندق الذي سجل دخوله إليه في الثامنة و25 دقيقة مساء ذلك اليوم، وبعده بأقل من ساعة لحقت به نادين لتنزل معه بالفندق في التاسعة تلك الليلة. 

ويضيف هارلي: وفجأة غادر المهري الفندق في الثالثة فجر اليوم التالي، أي بعد 6 ساعات من نزوله في "فيتشر إن" المطل على خليج مدينة كارديف.

ثم مضى إلى لندن بالقطار الذي يصل إليها عادة بعد ساعتين ونصف الساعة تقريبًا، ثم ركب قطاراً آخر إلى مطار هيثرو الدولي، ومنه سافر في العاشرة والنصف الى البحرين أو قطر "وقد يكون الآن في تنزانيا"، وأشار كبير المحققين وقتها الى أن الاتصالات جارية مع تنزانيا لتسليمه.


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فاهم غلط
كش ملك - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 14:52
المليونير فاهم الموضوع غلط أصلحه الله. تحتاج جواز دبلوماسي بالإضافة إلى الملايين. . بهذه الإمكانيات، المشكلة الكبيرة تصير صغيرة وبدونها المشكلة الصغيرة ممكن تكون كارثية.
2. أين تعليقات بعض
Wahda - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 15:43
المسلمين الموتورين ، يعني الحجاب لم يمنعها من الزنى وعمل الموبقات، مختصر الحجاب ليس رمز للعفة والشرف ممكن وحدة لابسة بكيني وشريفة، المهم الله يرحمها جريمة بشعة
3. وحوش
كندي - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 16:30
العالم بحاجه ماسة الى ترامب لإيقاف هؤلاء عند حدهم ، يعتقدون انهم يملكون اجساد وارواح البشر بالاموال التي اختلسوها من بلادهم ، بريطانيا دوله لها تاريخ وتقاليد عريقه لا تنفع معها وسائل شراء الضمير على عكس دول اخرى ) .
4. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 16:50
أين تعليقات بعضWahda - GMT 15:43 2016 الجمعة 4 نوفمبرالمسلمين الموتورين ، يعني الحجاب لم يمنعها من الزنى وعمل الموبقات، مختصر الحجاب ليس رمز للعفة والشرف )) << نعم وهذا بعد >>(قدم بابا الفاتيكان فرانشيسكو الجمعة اعتذارا باسم الكنيسة عن حوادث التحرش الجنسي بالأطفال التي ارتكبها كهنة كاثوليك خلال سنوات سابقة. وأكد أن العقوبات يجب أن تكون "قاسية جدا" تجاه الجناة، في ما يعد أول اعتذار للبابا منذ انتخابه.) << مختصر الحديث الرهبان والكهنه ليسوا رمز للعفه والشرف والاحترام ويقوووووووولون "" من دق الباب
5. يا أمارتية
احمد شاهين - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 17:09
مجرم قتل متحجبة شو دخل المسيحيين؟؟؟؟هل يستطيع شيخ الأزهر نشر أعتداء بعض ألمشايخ الشاذين واعمالهم ويعتذر كما اعتذر بابا الفاتيكان؟؟؟؟سيبك من الفتنة وضعي أصبعك على مكان الوجع؟؟؟؟؟
6. للاماراتية الحبابه
sama - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 17:25
ايش جاب ...واحدة علقت على الحجاب و انت حشرت الرهبان ؟؟؟
7. قطري ام سعودي
Sweden - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 18:09
زواج مسبار او فريند هااااااااااا وليس زواج متعة
8. للاماراتية وامثالها 1
سمير - GMT السبت 05 نوفمبر 2016 00:39
هذه ليست من قبل الكنسيين, الشيعة, الملحدين, الشعوبيين, الكفرة, اتباع بولص, اسئلة جرجس وغيرها من الاسماء التي ترعب المؤمنين بالارهاب والكذب . نشرتها إيلاف وتستطيعون قرائتها على صفحات إيلاف. بل وهنالك ملايين المواقع التي تفضح بالاثباتات والوثائق جرائم المؤمنين بحق الاظفال, وهو غيض من فيض. وياريت يكون المؤمنين بالارهاب بشجاعة البابا و يفتحون ملفات الاعتداء الكنسي على الاطفال والنساء وحتى الرجال في دور تخريج وتاهيل الارهابيين . إستمتعتي يا إماراتية, وعلى فرض بانك بحق انثى وليس رجلا متخفيا خلف اسم انثى, وهو امر ليس بجديد على المؤمنين, وكل من يؤمن بالوهم الذي تهابون من ذكر الحقائق التي تثبت بانها وهم. اعتقال إمام في المغرب اغتصب أربعة أطفال في مسجد.أيمن بن التهامي. إيلاف الجمعة 30 نوفمبر 2012. معلم أزهري يعتدي جنسياً على طالباته وأب يذبح ابنته العذراء عدنان أبو زيد. إيلاف الثلاثاء 23 مارس 2010. الشرطة في بودينار توقف امام مسجد بتهمة التحرش الجنسي وهَتْك عِرْض طفل قاصر. . مصري يُحفّظ الأطفال القرآن.. يغتصبهم ويعاقب من يرفضون نزواته. صبري عبد الحفيظ حسنين. إيلاف. الاربعاء 19 يونيو 2013. اغتصاب الأطفال في الفكر الإسلامي. . الجمعة 31 يونيو 2009. فقه قتل واسترقاق الأطفال في الشريعة الاسلامية. سالار الناصري . بتاريخ 3 مايس 2014 . إغتصاب الاطفال جريمة تتشارك فيها عدة اسباب. !!بتاريخ 18 اغسطي 2009. كتاب حامد عبدالصمد بعنوان وداعا ايتها السماء. هى أول رواية تعالج قضية إغتصاب الأطفال في مصر والعوامل النفسية المترتبة عليها. . جريمة أخرى لداعش.. أطفال الإغتصاب وأطفال جهاد النكاح. احلام كرم. إيلاف؟. الاربعاء 14 يناير 2015. الاعتداء الجنسي على الأطفال في المغرب تحت غطاء القانون والتقاليد. حالات اغتصاب الأطفال في المغرب...أرقام تدق ناقوس الخطر. من اراء المختصين, تؤكد الأستاذة الدكتورة "هناء المطلق" -المعالجة النفسية، عضوة هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الملك سعود بالرياض: أن أقل تحرش جنسي بالطفل يخلق له عاهة نفسية مستديمة طوال حياته، وأقولها من منطلقات علمية علاجية، إلا أن معظم الناس لا يدرون عما يحدث لأطفالهم ، ليس بالضرورة لإهمال منهم ، بل لأن الطفل ربما لا يصارح أحدا بما حدث وعن الآثار النفسية يقول الدكتور "عمرو أبو خليل": إن المشكلة تكمن في الشعور بالذنب الذي
9. للاماراتية وامثالها 2
سمير - GMT السبت 05 نوفمبر 2016 00:48
في كل الاديان ودول العالم , قوانين إغتصاب الاطفال تنطبق على الكل بما فيهم رجال الدين, ما عدى عندكم, فربنا امر بالستر, وتضيع حقوق الطفل المغتصب ووالديه يعيشون كابوسا لا يطاق. اما عندكم, فهي عنوان الرجولة, و يتباهى اكثرهم بانه إرتكب تلك الشنائع لاكثر من مرة, وحين لا يوجد لا قانون ولا تشريع فذلك يشجع وبدون حدود على الانتشار الغير محدود لتلك الجريمة. فكم منها لم يتم تسجيلها في مراكز الشرطة, وكم منها ماتت الضحية قبل ان يصل احدا الى نجدتها وتم إعتبار موت الطفل قضائا وقدرا, وكم منها تم تزويج الضحية الانثى بجلادها هربا من الفضيحة, واما الضحية الذكر, فيعيش كابوسا لا يطاق ويتحول إما الى مغتصب لينتقم لنفسه (دون وعي, وذلك لعدم وجود من يقوده الى الطريق الصحيح) او يغير طرقه ويصبح شاذا ويعيش كابوسا اخر وينهتي به المطاف إما مقتولا او مصابا باحدى الامراض الجنسية التي لا شفاء لها, وفي كلتا الحالتين, يبقى هو الملام. في مسألة الزنا بالأطفال.. يري السادة علماء وفقهاء الدين الإسلامي الحنيف أن حد الزنا (وهو الجلد للبكر والرجم للمحصن) يُطبق فقط علي الرجل البالغ الذي يزني بطفلة شرط أن تكون هذة الطفلة محتملة للوطء, أما اذا قام رجلاً بوطء طفلة صغيرة لم تبلغ بعد تسع سنوات ولا تحتمل الوطء والجماع, ففي هذة الحالة لا حد عليه انما فقط يكون حكمه التعزير!بمعني آخر نقول أن لا حد علي أي رجل شاذ يقوم بإغتصاب طفلة ويعتدي عليها جنسياً طالما أن هذة الطفلة عمرها أقل من 9 سنوات حتي وإن أفضاها وشوهه أعضائها التناسلية وسبب لها عاهة مستديمة!!!هذا هو يا سادة يا أفاضل الشرع الإسلامي الذي تريدون تطبيقه في 56 دولة إسلامية!! يا سلام. أيها المسلم المسكين والمغيب.. !ولمن لا يعرف معني التعزير فهو مصطلح إسلامي بمعني التأديب. والتعزير قد يكون إما بالضرب أو باللوم والتوبيخ أو الحبس في بعض الأحيان.وهذا الأمر كله يعود حسب رؤية القاضي الإسلامي.ه ا؟؟ شريعة تقطع يد السارق لأنه سرق بيضة بربع دينار, بينما لا تعاقب من إغتصب رضيعة أو طفلة دون التسع سنوات!!توثيقاً لما نقوله, أنقل إليكم بعض ما جاء في كتب الفقة عن حكم الزنا بالأطفال في الإسلام:لكتاب : شرح مختصر خليل للخرشي / باب حد الزنا وحكمه وما يتعلق به:وأما من لا يمكن وطؤها إذا وطئها المكلف ، فلا حد عليه!!!الكتاب : الإنصاف/ كتاب الديات / باب حد الزنا: قوله ( أو زنى بصغير


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لهذا السبب
  2. إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية
  3. ماي: مشروع اتفاق بريكست يحترم تصويت الشعب البريطاني
  4. اكتشاف مجرة غامضة تختفي وراء درب التبانة
  5. غضب شعبي عراقي لتبريرات تلف الأمطار 6 ملايين دولار
  6. ليبرمان يعلن استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في غزة
  7. مقاتل سوري سابق يدعم المكفوفين عبر تطبيق صوتي
  8. الكرملين ينتقد الإدارة الأميركية المتقلبة في عهد ترمب
  9. العمليات التجميليّة في لبنان تزايدت بكثرة... لكل هذه الأسباب
  10. ترمب يرشح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرًا في السعودية
  11. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  12. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  13. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  14. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  15. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  16. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
في أخبار