القدس: قررت لجنة الكنيست الاربعاء رفع الحصانة عن النائب العربي باسل غطاس من حزب التجمع الوطني الديموقراطي نزولا عند طلب المسشار القضائي للحكومة للاشتباه فيه بنقل هواتف نقالة لمعتقلين فلسطينيين.

وستعقد الخميس جلسة عامة للتصويت على رفع الحصانة عن النائب غطاس. وتشتبه قوات الامن الاسرائيلية بان غطاس نقل هواتف نقالة لمعتقلين فلسطينيين.

وقال المحامي راز نزري القائم باعمال المستشار القضائي ان "اجهزة الأمن وثقت بشريط مصور صامت، عملية ادخال رسائل ومغلفات تحتوي على هواتف نقالة وشرائح اتصال (سيم) لسجناء امنيين".

واكد النائب باسل غطاس (60 عاما) ضمن القائمة العربية المشتركة في الكنيست انه ابلغ لجنة الكنيست انه لن يمثل امامها لان الحديث يجري عن جلسة سياسية.

كما رفضت القائمة العربية المشتركة المشاركة في اجتماع لجنة الكنيست، وقالت في بيان "ان هذه الجلسة تحريضية واستعراضية ومحكمة ميدانية نتيجتها معروفة سلفا".

وقال غطاس على صفحته على فايسبوك انه "لن ولم يقم بأي مخالفة تتعلق بأمن الدولة او مواطنيها كما ادعي، ولن ولم تكن لديه نية تتعلق بهذا الجانب وان زياراته للاسرى واهتمامه بقضيتهم وتواصله معهم هو عمل انساني واخلاقي بحت. وانه ملتزم بهذه القضية لاخلاقيتها وعدالتها".

واشار الى حجم الازمة الانسانية التي يعاني منها الاسرى وشروط الاسر الصعبة والقاهرة التي يعانون منها. وقال "الاسرى هم بشر قبل كل شيء، ومتابعة موضوع الاسرى هي واجب اخلاقي يقوم به ضمن مهامه البرلمانية وكقائد سياسي".