غوما: قتل 13 مدنيا من الهوتو الاحد في هجوم شنته ميليشيا من اتنية ناندي على منطقة نيانزالي في شمال كيفو، شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية بحسب ما ذكر مصدر رسمي الاثنين.

وقال الفونس ماهانو المندوب المحلي لحاكم شمال كيفو ان ثلاثة عناصر من اثنية ناندي قتلوا في تدخل القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديموقراطية لانهاء المجزرة.

جرى ذلك بعد هجوم شنته الخميس ميليشيات نياتورا (مجموعة هوتو) اسفر عن مقتل 13 مدنيا في بوالندا. ورفضت السلطات الادارية والعسكرية اقامة رابط بين الهجومين. وصرح ماهانو لوكالة فرانس برس "جميع الضحايا من الهوتو بينهم فتاة في الثامنة واب اسرة ونساء".

وقال المتحدث المحلي باسم الجيش الميجور غييوم دجيكي ان "ميليشيات من اتنية ناندي جاءت صباح الاحد للهجوم على نيانزالي. وتدخل الجيش لفرض الامن" موضحا ان المعارك دارت بين الساعة الخامسة والسابعة صباحا. واضاف ان ستة عناصر من ميليشيات مازمبي قتلوا. وغالبية سكان نيانزالي من الهوتو.

وقتل ما لا يقل عن 35 مدنيا في شمال كيفو في نهاية الاسبوع الماضي. وفي منطقة بيني شمالا وقعت مجزرة نسبتها السلطات الى متمردين اوغنديين مسلمين ذهب ضحيتها 22 شخصا على الاقل في ارينغيتي وضواحيها.