تونس: نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم بلحسن الوسلاتي، ما ورد من تقارير إعلامية عن تدريبات جوية تونسية جزائرية مشتركة للتصدي لـ"داعش".

وقال الوسلاتي في تصريح لمراسل "الأناضول''، اليوم الثلاثاء، إن هذا الخبر "غير صحيح وننفيه"، إضافة إلى أن الخبر "منقول عن مصدر أمني وليس عسكري''.

وكانت تقارير إعلامية نقلت تصريحات لمصدر أمني جزائري قال فيها السبت الماضي، إن "السلطات الجزائرية والتونسية، قررت إقامة مناورات وتدريبات مشتركة لقواتهما الجوية، خلال الأسابيع المقبلة، هدفها التصدي لتهديدات محتملة من قبل تنظيم داعش في ليبيا".

وأكد المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن "التدريبات تتضمن التنسيق بين القوات الجوية في الدولتين لمواجهة تهديد بري مصدره تنظيم داعش في ليبيا".

وأضاف أن "التدريبات المشتركة تأتي في إطار التعاون العسكري والأمني بين البلدين، بالإضافة لالتزام الدولتين بالمبادرة الدفاعية لدول غرب المتوسط(مجموعة 5+5)".

ووفق المصدر فإن "التدريبات تشمل طائرات مقاتلة حربية، وترتكز في المثلث الصحراوي الواقع في أقصى جنوب الحدود البرية بين تونس والجزائر، والتي تلتقي مع حدود ليبيا، ويبعد عن البحر المتوسط بـ800 كلم وعن العاصمة الجزائرية بـ1000 كلم".