واشنطن: اعتبر مسؤول اميركي الاربعاء عشية مؤتمر حول سوريا ان الضربات الروسية حول مدينة حلب من شانها ان "تعزز" تنظيم داعش "بشكل مباشر".

واضاف مبعوث الرئيس الاميركي الى التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين، بريت ماكغورك اثناء شهادته امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب "ما تقوم به روسيا من شانه ان يعزز تنظيم داعش بشكل مباشر".

ويتهم وزير الخارجية الاميركي جون كيري علنا ​​موسكو منذ اسبوع بانها نسفت "جزئيا" جهود السلام السورية بقصفها مناطق حول مدينة حلب لدعم القوات الحكومية السورية.

وسيشارك كيري وعشرون من نظرائه من القوى الكبرى والاقليمية، بما فيهم الروسي سيرغي لافروف، الخميس في ميونيخ& في اجتماع آخر لمجموعة الدعم الدولي لسوريا التي ستسعى الى وقف لاطلاق النار ووصول المساعدات الانسانية إلى المدن السورية المحاصرة.

وكان كيري طالب الثلاثاء موسكو العمل من اجل "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا ووقف حملتها التي بدأت في 30 ايلول/سبتمبر وتكثفت في الايام الاخيرة.

وتقود واشنطن تحالفا عسكريا من نحو 65 بلدا يشن ضربات في سوريا منذ ايلول/سبتمبر 2014.

وتابع ماكغورك في نص شهادته "في الاشهر الستة المقبلة سنقوم بتسريع وتعزيز استراتيجيتنا" لكنه اقر بأن "التقدم الذي سنحرزه ​​لن يجري دائما بشكل مستقيم. يجب ان نتوقع نكسات ومفاجآت".
&

&