موسكو: أعلنت السلطات الروسية الاثنين اعتقال سبعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية كانوا يعتزمون تنفيذ هجمات "ارهابية" في موسكو وسان بطرسبورغ. وتم توقيف المجموعة الاحد في مدينة ايكتارنبورغ بالاورال، وبينهم روس ومن وسط آسيا ويتزعمهم تركي، بحسب بيان للاستخبارات الروسية.

وقال جهاز الامن الاتحادي ان المشتبه بهم كانوا يخططون لشن هجمات في العاصمة الروسية وفي سان بطرسبورغ ومنطقة زفيردلوفسك التي تشمل ايكتارنبورغ. وخلال تفتيش منزل احد المشتبه بهم، عثرت السلطات على مختبر بدائي لتصنيع عبوات ناسفة وقنابل يدوية واسلحة ومطبوعات ذات محتوى متطرف وغيرها، بحسب الاستخبارات.

وخطط المشتبه بهم للسفر الى سوريا بعد تنفيذ الهجمات للانضمام الى جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب البيان الذي اضاف ان جهاز الامن الاتحادي فتح تحقيقا جنائيا. وفي 30 ايلول/سبتمبر الماضي بدأت موسكو عمليات قصف في سوريا قالت انها تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية قبل ان يعبروا الى داخل روسيا.

وتوعد تنظيم الدولة الاسلامية بالرد وقال انه تمكن من ادخال قنبلة على متن طائرة ركاب روسية انفجرت فوق شبه جزيرة سيناء في 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي مما ادى الى مقتل جميع من كان على متنها وعددهم 224 شخصا.
&