دعا المؤتمر الدولي الذي عقده مجلس علماء باكستان في العاصمة إسلام أباد اليوم الأربعاء تحت عنوان "رسالة الإسلام إلى مساندة القضية الفلسطينية ، محذرا في الوقت نفسه من خطورة التدخل الإيراني في الشؤون الإسلامية والعربية على أمنها واستقرارها ، واعتبره تحدياً يستهدف كيان الأمة الإسلامية.

وسلط المشاركون بالمؤتمر في بيانهم الختامي بحسب وكالة الأنباء السعودية الضوء على ضرورة بذل جهود مشتركة لتعزيز روح الوحدة والانسجام في صفوف الأمة الإسلامية والعمل من أجل تصحيح صورة الإسلام والتوحد ضد المؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار الدول الإسلامية من قبل التنظيمات الإرهابية وبعض القوى الإقليمية التي تتدخل في شؤون الدول الإسلامية.

&ودعا المؤتمرون لتعزيز وتضافر الجهود لدعم الشعب الفلسطيني ليتمكن حقه المشروع في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة تكون القدس عاصمتها .

وثمنوا الدور الذي تقوم به السعودية &بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز في الدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين من أجل التغلب على التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية .

ونوه السفير السعودي لدى جمهورية باكستان عبدالله الزهراني في كلمته خلال المؤتمر بما تبذله المملكة من جهود لجمع كلمة المسلمين والوقوف مع الشعوب الإسلامية والاهتمام بالدين الإسلامي بعيداً عن الغلو والتشدد لإظهار صورة الإسلام الصحيحة.

وأوضح أن هناك إجماعا إسلاميا للوقوف في وجه التطرف والإرهاب ومحاربته داعياً العالم إلى السلام والمحبة