سيول: حض الجيش الكوري الجنوبي الاربعاء كوريا الشمالية على وضع حد لـ"استفزازاتها" معتبرا انها ستسرع في وتيرة "انهيار نظام ديكتاتوري".
&
وياتي هذا الموقف ردا على تهديد القيادة العليا للقوات الكورية الشمالية بمهاجمة البيت الازرق، مقر الرئاسة الكورية الجنوبية، بسبب اجراء سيول لمناورات قريبة مع الولايات المتحدة.
&
وقالت هيئة اركان الجيوش في بيان "ندعو كوريا الشمالية بقوة الى ان توقف فورا استفزازاتها التي تقودها سريعا الى الدمار". اضافت ان كوريا الشمالية تعرض نفسها "لعقاب شديد" اذا لم تأخذ هذا التحذير في الاعتبار.
&
واعلنت سيول ان تدريبا عسكريا مشتركا مع الولايات المتحدة مقررا في الشهر المقبل سيتخذ حجما غير مسبوق ردا على التجربة النووية الاخيرة للشمال والتي اعقبها اطلاق صاروخ.
&
وتابع الجيش الكوري الجنوبي "على كوريا الشمالية ان تدرك انها ستكون مسؤولة عن التداعيات التي يمكن ان تنجم عن استفزازاتها المتهورة، واننا نحذرها انها ستؤدي فقط الى تسريع انهيار نظامها الديكتاتوري". وتعتبر بيونغ يانغ ان تدريبات "كي ريزولف" و"فول ايغل" السنوية تمهيد لاجتياح اراضيها وتزيد من التوتر في شبه الجزيرة.
&
ويبحث مجلس الامن الدولي تشديد عقوباته على كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية في السادس من كانون الثاني/يناير واطلاقها صاروخا اعتبر بمثابة اختبار لصاروخ بالستي في السابع من شباط/فبراير. وتحدثت الصين، الحليف الرئيس لبيونغ يانغ، والولايات المتحدة اخيرا عن احراز تقدم "مهم" على طريق صدور قرار دولي جديد.
&
&
&