واشنطن: اعلن حاكم ولاية نيوجيرسي الجمهوري المعتدل كريس كريستي الجمعة دعمه المرشح الى الرئاسة الاميركية دونالد ترامب.وقال كريستي الذي كان دخل السباق الى البيت الابيض عن الجمهوريين قبل ان ينسحب في العاشر من شباط/فبراير "ان الشيء الاهم للحزب يكمن في تسمية الشخص القادر على ان يعطينا افضل فرصة لهزم هيلاري كلينتون".ويعتبر كريستي الشخصية الجمهورية الاولى ذات الوزن التي تعلن دعمها لترامب المعروف بمواقفه المتطرفة جدا.

وقال كريستي البالغ الثالثة والخمسين من العمر والنائب العام السابق خلال مهرجان لترامب في تكساس "لا يوجد احد جاهز لتقديم قيادة قوية لاميركا، هي بحاجة لها في الداخل وفي العالم على حد سواء، افضل من دونالد ترامب".واضاف "ان دونالد ترامب هو الشخص الذي عندما يعد يفي".

وتابع كريستي ايضا "ان افضل شخص قادر على هزم هيلاري كلينتون في تشرين الثاني/نوفمبر هو بلا ادنى شك دونالد ترامب. وانا سعيد لوجودي هناك معكم وساقدم دعمي من الان وحتى تشرين الثاني/نوفمبر بكل الطرق الممكنة، لكي يتمكن دونالد من القيام بحملة تكون افضل مما تم حتى الان".ويعتبر دعم كريستي لترامب منعطفا مهما في الحملة الرئاسية قبل ايام من "الثلاثاء الكبير" الذي ستحدد خلاله عشر ولايات مرشحيها للحزبين.