روما: اعلنت وزارة الخارجية الايطالية الخميس ان فنيين ايطاليين خطفا في تموز/يوليو قد يكونان بين قتلى اشتباكات شهدتها منطقة صبراتة في ليبيا دون مزيد من التفاصيل.

وجاء في بيان "حسب صور (ضحايا اطلاق النار) (...) تعلن وزارة الخارجية انه يمكن ان يكون الامر متعلقا باثنين من اربعة موظفين ايطاليين في شركة +بوناتي+ للبناء خطفوا في تموز/يوليو 2015".

واوضح البيان ان الجثتين قد تكونان لفوستو بيانو وسلفاتوري فايلا وقد تم ابلاغ عائلتيهما بالامر.

واضاف ان "عمليات التحقق جارية ولكنها صعبة بسبب عدم وجود الجثتين".

وكان الرجلان قد خطفا مع اثنين اخرين قرب مجمع شركة النفط الايطالية "ايني" في منطقة مليتة بغرب طرابلس والتي شهدت عدة عمليات خطف رهائن.

تخضع مدينة صبراتة على بعد 70 كلم غرب طرابلس، لسيطرة ميليشيات تابعة لتحالف فجر ليبيا الذي استولى في اب/اغسطس 2014 على العاصمة ثم على مناطق في غرب البلاد.

ولكن حوالى 200 جهادي من تنظيم الدولة الاسلامية اقتحموا وسط المدينة وسيطروا عليه لفترة قصيرة الاسبوع الماضي بعد خمسة ايام على غارة اميركية دمرت معسكرا للتنظيم في ضاحية المدينة واوقعت 50 قتيلا وربما قضى في الغارة احد قادة التنظيم.

ومنذ سقوط نظام الديكتاتور معمر القذافي في 2011، تشهد ليبيا حالة من الفوضى اتاحت زيادة نفوذ تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحتل مدينة سرت على بعد 450 كلم الى شرق طرابلس، ويسعى للتوسع.