استعرض الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والأمير محمد بن نايف آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، كما وقام الرئيس الفرنسي بمنح ولي العهد وسام جوقة الشرف الوطني، تقديرًا لجهوده الكبيرة في المنطقة والعالم في مجال مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب.
&
باريس:&أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال استقباله للأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي، أهمية العلاقات المتينة التي تربط المملكة وفرنسا، داعيًا إلى العمل على دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.
&
وعقد الجانبان جلسة مباحثات استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات كافة، خاصة في ما يتعلق بالتعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب.&
&
كما جرى خلال الجلسة بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها وموقف البلدين منها.
&
&وسام جوقة
&
وعقب جلسة المباحثات منح الرئيس الفرنسي، ولي العهد وسام جوقة الشرف الوطني - أرفع الأوسمة الوطنية في فرنسا - تقديرًا لجهوده الكبيرة في المنطقة والعالم لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب.
&
وفي سياق متصل بحث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مقر إقامته في باريس، مع وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف السبل الكفيلة بتعزيز التعاون القائم بين المملكة وفرنسا في مختلف المجالات خصوصاً التعاون الأمني المشترك لمحاربة الإرهاب .
&
كما جرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .
&
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز قد وصل إلى فرنسا، أمس الخميس، في زيارة رسمية تترافق مع تطورات سياسية كبيرة، إنطلاقًا من الهدنة في سوريا والتوتر المتعاظم مع ايران وحزب الله، مرورًا بمكافحة الإرهاب والأزمة السياسية المستجدة مع لبنان، وصولًا إلى قرار الاتحاد الأوروبي حول وقف توريد الأسلحة إلى الرياض.&
&
وشملت مباحثات الأمير محمد بن نايف، مع كبار المسؤولين الفرنسيين، عددًا من الملفات الأمنية والدفاعية والسياسية والاقتصادية، بهدف تعميق التعاون الاستراتيجي بين البلدين، في ظل التحديات الماثلة حاليًا في المنطقة.
&
فيما كان الملف السوري والأوضاع في اليمن ومحاربة الإرهاب حاضرا بقوة على مائدة المباحثات الفرنسية السعودية، التي تشهد توافقا في الرؤى بين الجانبين.
&
وقد غادر الأمير محمد بن نايف والوفد المرافق له &العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم في طريق عودته إلى الرياض.

&