القدس: قتل فلسطيني الاربعاء برصاص الجيش الاسرائيلي عند حاجز في شمال الضفة الغربية بعد ان حاول طعن جنود، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي.

وقال الجيش في بيان ان الشاب كان يحمل سكينا و"حاول طعن رجال من قوات الامن على حاجز جنوب قلقيلية. واحبطت قوات الامن الهجوم وفتحت النار ردا على التهديد المباشر مما ادى الى مقتل المهاجم".

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان الحادث وقع في قرية الزاوية في شمال الضفة الغربية. وصباح الاربعاء، فتح فلسطينيان النار في القدس الاربعاء واصابا سائق سيارة بجروح خطرة قبل ان يقتلا برصاص القوات الاسرائيلية، وفق ما افادت الشرطة الاسرائيلية.

وقالت الشرطة ان الفلسطينيين فتحا النار من سيارتهما على حافلة في حي لليهود المتدينين في شمال القدس. فتوقف سائق سيارة مسلح ورد على اطلاق النار. عندها هرب المهاجمان باتجاه المدينة القديمة حيث اطلقا النار مجددا واصابا رجلا في الخمسين من عمره، هو على الارجح فلسطيني من القدس الشرقية وفق المسعفين. وقالت الشرطة ان قوات الامن اصابتهما وقتلتهما.

تشهد الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل منذ بداية تشرين الاول/اكتوبر موجة من المواجهات واعمال العنف والعمليات التي اسفرت عن مقتل 188 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي و28 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني، وفق حصيلة اعدتها فرانس برس. ومعظم القتلى الفلسطينيين نفذوا او حاولوا تنفيذ هجمات ضد اسرائيليين.