نيويورك: حكم على مواطن اميركي بالسجن 22 عاما ونصف عام الخميس بعد ادانته بتجنيد "جهاديين" للقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.
&
واقر مفيد الفقيه (32 عاما) في روتشستر في ولاية نيويورك في كانون الاول/ديسمبر بانه حاول تزويد جهاديين بمعدات. واشار محققون الى انه "احد اوائل" المجندين الذين قبض عليهم في الولايات المتحدة.
&
وقال الادعاء ان الفقيه نشر مواد دعائية لتنظيم الدولة الاسلامية على شبكات التواصل الاجتماعي وحاول جمع اموال لصالح التنظيم وتجنيد شخصين كانا يتعاونان مع مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) &من اجل ارسالهما الى سوريا للقتال في صفوف "الجهاديين".
&
وصرح ادم كوهين رئيس فرع الاف بي آي في بافالو في نيويورك "مع اننا واثقون من ان بقاء الفقيه وراء القضبان للعقدين المقبلين سيجعلنا اكثر امانا، ما زال هناك تهديد ارهابي كبير ومتواصل ومتغير يترصد بنا". وتابع كوهين "هذا التهديد يظل بين اولويات مكتب التحقيقات الفدرالي وهيئات الاستخبارات".
&
واوضح الادعاء ان الفقيه ارسل تسجيلات فيديو دعائية عن التنظيم الى شخص يريد المشاركة في القتال في صفوف "الجهاديين" ودبر اتصاله بشخص ناطق بالانكليزية في العراق عبر فايسبوك، كما انه دفع 240 دولارا اميركيا لدعمه في الحصول على جواز سفر.
&
كما قام الفقيه بشراء كمبيوتر محمول وكاميرا لياخذها المخبران في الاف بي اي، اللذان حاول تجنيدهما، الى سوريا، وقدم اليهما نصائح حول كيفية السفر من دون اثارة الانتباه ورتب لشخص في الخارج من اجل تنسيق الرجلة. واضاف الادعاء ان الفقيه ارسل 600 &دولار اميركي الى شخص ثالث في اليمن ايضا بغرض مساعدة المخبرين على السفر الى سوريا.
&
&
&