انقرة: وجهت محكمة في انقرة التهمة رسميا الجمعة الى خمسة مشتبه فيهم بـ"القتل العمد"، واودعوا السجن لضلوعهم في العملية الانتحارية التي اسفرت عن سقوط 35 قتيلا في 13 اذار/مارس في وسط العاصمة التركية، على ما افادت وكالة الاناضول الحكومية.
&
كما اتهم الموقوفون الخمسة، وجميعهم اتراك، "بالاساءة الى وحدة الدولة والشعب"، بحسب الوكالة. وقصف الطيران التركي مساء الجمعة وباكرا صباح السبت مخابئ متمردي حزب العمال الكردستاني في جبال كردستان العراق، للمرة الثانية منذ اعتداء انقرة، على ما اعلن الجيش في البيان.
&
واوضح البيان ان "المواقع المستهدفة دمرت بدقة تامة في مناطق سينات وحفتانين/غارا" في الغارات التي شاركت فيها ثلاثون طائرة. ويؤوي شمال العراق قواعد خلفية لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه العديد من الدول كمنظمة "ارهابية"، والتي يخوض نزاعا مع القوات التركية مستمرا منذ 1984.
&
من جهة اخرى اطلق سراح اربعة مشتبه فيهم اخرين اوقفوا في حملة مداهمات نفذتها الشرطة اثر اعتداء انقرة، ووضعتهم المحكمة قيد المراقبة القضائية، بحسب وكالة الاناضول. وشهدت انقرة مساء الاحد ثاني عملية انتحارية في اقل من شهر، حيث استهدفت سيارة مفخخة موقف حافلات في ساحة كيزيلاي التي تعتبر شريانا اقتصاديا رئيسا، ما ادى الى سقوط 35 قتيلا واكثر من 120 جريحا.
&
وتبنت مجموعة &"صقور حرية كردستان" المقربة من حزب العمال الكردستاني الهجوم، معلنة انه رد على الحملة العسكرية التي تشنها القوات التركية من جيش وشرطة في عدد من مدن الاناضول في جنوب شرق تركيا، حيث اكثرية من الاكراد. وكانت المجموعة الراديكالية تبنت الاعتداء السابق في انقرة في 17 شباط/فبراير والذي اوقع 29 قتيلا.
&