واشنطن: قتل "العشرات" في هجوم اميركي على معسكر تدريب تابع لتنظيم القاعدة في منطقة جبلية باليمن، وفق ما اعلن الثلاثاء متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية في بيان.

وقال المتحدث بيتر كوك "شن الجيش الاميركي صباح اليوم &الباكر غارة جوية على معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن" موضحا ان اكثر من 70 من عناصر التنظيم يستخدمون هذا المعسكر الذي لم يكشف موقعه.

واضاف المتحدث في البيان ان القوات الاميركية "لازالت تقيم نتائج القصف" لكن "الحصيلة الاولى تشير الى القضاء على عشرات من مقاتلي القاعدة".

وتابع المتحدث "ان هذا الهجوم يوجه ضربة لقدرة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على استخدام اليمن قاعدة لهجمات على الاميركيين ويجسد التزامنا بدحر القاعدة وحرمانها من ملاذ آمن".

&وكانت مصادر في اليمن افادت في وقت سابق ان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية نفذ غارات جوية اوقعت "عشرات القتلى والجرحى" في معسكر تدريب للقاعدة.

وصرح مسؤولون ان "القوة الجوية للتحالف العربي استهدفت معسكرا لتدريب عناصر القاعدة ما ادى الى مقتل واصابة العشرات" في حجر غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت التي يسيطر عليها التنظيم منذ نيسان/ابريل 2015.&

وذكرت مصادر قبلية في المنطقة لوكالة فرانس برس ان سلسلة من الغارات الجوية استهدفت المعسكر وانه تم نقل عشرات المسلحين الى مستشفى في المكلا.&

وذكر شهود عيان في المنطقة انهم شاهدوا نحو تسع عربات تنقل الضحايا من موقع الهجوم.&

كما شوهد عشرات مسلحي القاعدة يهرعون الى المستشفى للتبرع بالدم، بحسب السكان.&

وبدأ التحالف باستهداف الجهاديين لاول مرة الاسبوع الماضي في مدينة عدن، ثاني اكبر المدن اليمنية.&

وكان التحالف بدأ حملة جوية ضد الحوثيين في اليمن قبل عام.&