بروكسل: تراجعت وسيلتا اعلام بلجيكيتان هما صحيفة "درنيير اور" واذاعة "ارتي ال انفو" عن اعلانهما توقيف نجم العشراوي المشتبه به الابرز في اعتداءات باريس وبروكسل، في حي اندرلخت الشعبي في العاصمة البلجيكية الاربعاء.

وأوضحت "درنيير اور" على موقعها "خلافا لما اعلناه فان الموقوف في اندرلخت ليس نجم العشراوي". من جهتها، كتبت "ار تي ال" "اعتداءات بروكسل: المشتبه به الموقف هذا الصباح في اندرلخت ليس نجم العشراوي".

وقد كشفت السلطات البلجيكية الاربعاء هوية انتحاريين نفذا هجمات بروكسل قائلة انهما شقيقان على علاقة بالمشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي فيما تلاحق مهاجما ثالثا.

وقد ذكر المحققون البلجيكيون اسم العشراوي الاثنين بعد توقيف المشتبه به الاول في اعتداءات باريس صلاح عبد السلام. وقالوا انه سافر الى المجر تحت اسم سفيان كيال في ايلول/سبتمبر برفقة عبد السلام المشتبه به الوحيد على قيد الحياة من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.

وتشتبه السلطات ايضا بان العشراوي سافر الى سوريا في شباط/فبراير 2013.

وعثر على البصمة الوراثية "دي ان ايه" للعشراوي (24 عاما) على متفجرات استخدمت في اعتداءات باريس، حسبما افاد مصدر قريب من التحقيق الفرنسي في مطلع الاسبوع الحالي.

وقال الادعاء البلجيكي الاثنين ان البصمة الوراثية للعشراوي عثر عليها داخل شقة في حي شاربيك في بروكسل ضبطت فيها الشرطة ايضا معدات لصنع عبوات وبصمة لعبد السلام في كانون الاول/ديسمبر.