نصر المجالي: تناقلت وسائل الإعلام عبر العالم صوراً نشرتها صحيفة بلجيكية قالت إنها للمشتبه بهم في التفجيرين الإرهابيين داخل مطار بروكسل. وأشارت صحيفة (ديرنير) إلى أن كاميرات المراقبة التقطت صورة لثلاثة شبان يدفع كل واحد منهم عربة حقائب.

وكشف مصدر أمني بلجيكي رفيع المستوى قد كشف النقاب عن أن 3 من المشتبه بهم في تفجيرات بروكسل هم من مواطني بيلاروسيا.

وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية أن "اثنين من المشتبه بهم، إيفان وأليكسى دوفباش، من مواليد مقاطعة جوميل، وآخر يدعى مارات يونوسف، من مواليد داغستان، حصل منذ عدة أعوام على الجنسية البيلاروسية".

وأكد المصدر أيضاً أن يونوسوف حاصل أيضاً على الجنسية البلجيكية إلى جانب جنسيته البيلاروسية. وتتزامن هذه المعلومات مع إعلان وكالة أنباء مرتبطة بتنظيم (الدولة الإسلامية) أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجومين بقنابل في بروكسل يوم الثلاثاء.

وقالت وكالة (أعماق): "نفذ مقاتلو الدولة الإسلامية سلسلة تفجيرات بأحزمة وشحنات ناسفة اليوم الثلاثاء استهدفت مطارا ومحطة مركزية لمترو الأنفاق في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل".

وقتل 34 شخصاً، وأصيب 135 آخرون في تفجيرين وقعا في مطار بروكسل، صباح الثلاثاء وآخرين استهدفا محطتين للمترو في العاصمة البلجيكية.&

وذكرت تقارير أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران (أميركان إيرلاينز)، بينما نقلت وكالة "رويترز" عن وكالة الأنباء البلجيكية أن إطلاق نار سبق انفجاري مطار بروكسل، وصيحات باللغة العربية.

وبعد أقل من ساعة، هز انفجار جديد محطة مالبيك لقطارات الأنفاق قرب مبنى للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية.&
&