عدن: اندلعت مواجهات جديدة الاربعاء بين القوات اليمنية ومقاتلين من تنظيم القاعدة في عدن بينما كثف التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراته الجوية على مواقع "الجهاديين" في جنوب اليمن.

وقال مسؤول عسكري ان المعارك بين القوات المدعومة من التحالف العربي تركزت في منطقة المنصورة في عدن كبرى مدن الجنوب التي تشهد مواجهات متكررة بين الجانبين منذ منتصف آذار/مارس.

واضاف هذا المسؤول ان القوات اليمنية نجحت في الانتشار في الشوارع الرئيسة وفي السيطرة على السجن المركزي بعد مواجهات استمرت ثلاث ساعات، بدون ان يتمكن من ذكر اي حصيلة للمواجهات.

شرقا، قال سكان في زنجبار كبرى مدن محافظة ابين لوكالة فرانس برس انهم رأوا عناصر من القاعدة يفرغون المقرات الحكومية من الاسلحة ويتوجهون بها الى ضواحي المدينة بعد قصف جوي للتحالف. واضافوا ان عناصر القاعدة اعلنوا الاستنفار في زنجبار وجعار المجاورة نتيجة التحليق المكثف لمقاتلات التحالف العربي وطائرات اميركية بدون طيار.

يأتي ذلك غداة سلسلة من الغارات الجوية شنها التحالف العربي على مواقع للقاعدة في ابين وفي مدينة المكلا (جنوب شرق) التي يسيطر عليها التنظيم منذ حوالى عام واحد، كما ذكر سكان ومسؤولون محليون. وقال مسؤولون محليون في المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت ان خمسة من اعضاء القاعدة قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في هذه الغارات.

وذكر مسؤول محلي مساء الثلاثاء ان تظيم القاعدة دعا سكان المكلا مساء الثلاثاء الى الاحتجاج على غارة اميركية استهدفت في الاسبوع الماضي احد معسكرات التدريب التابعة له وادت الى سقوط 71 قتيلا. لكن بعض السكان رفضوا الانضمام الى التظاهرة الاحتجاجية التي رفع خلالها مؤيدو التنظيم لافتات كتب عليها "غارات الأمريكان لن تنال من الجهاد".