غزة: اعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الجمعة ان الكتائب تحتجز "اربعة جنود اسرائيليين اسرى"، مشددا على ان اسرائيل لن تحصل على معلومات عنهم دون "دفع الثمن".

وكان الناطق باسم القسام يتحدث وهو ملثم بكوفية حمراء كعادته، وفي الخلفية صورة لاربعة اسرائيليين. وهي المرة الاولى تعلن فيها القسام عن اسر اربعة اسرئيليين وتنشر صورا لهم.

وقال ابو عبيدة الناطق باسم القسام في كلمة مقتضبة بثت على فضائية "الاقصى" التابعة لحماس "نؤكد انه لا توجد اية اتصالات او مفاوضات حتى الان حول جنود العدو الاسرى" وتابع ان "اية معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الاربعة لن يحصل عليها العدو الا عبر دفع استحقاقات واثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها".

ولم يذكر ابو عبيدة اية تفاصيل بشأن ما اذا كان هؤلاء "الاسرى" احياء ام اموات.

ومنذ الحرب على قطاع غزة بين تموز/يوليو واب/اغسطس 2014، تتبنى حماس خطابا ملتبسا حول مصير الجندي الاسرائيلي شاؤول ارون الذي لم تستعد اسرائيل رفاته ومثله الجندي هادار غولدين.

وفي تموز/يوليو الماضي، اعلنت اسرائيل ان اسرائيليين اثنين اخرين من المدنيين محتجزان في قطاع غزة.

وفي كانون الاول/ديسمبر الماضي، ناشدت والدة ارون حماس اعطاء مزيد من المعلومات عن ابنها، بعد ان سرت معلومات تفيد ان اقرباء الجندي تلقوا رسالة منه. لكن اجهزة الامن الاسرائيلية قالت انها تعتقد ان الرسالة مزورة.