اسطنبول: اصيب ثلاثة اشخاص على الاقل بجروح صباح الخميس في مدينة كيليس في جنوب تركيا على الحدود مع سوريا، في قصف مدفعي مصدره منطقة في الاراضي السورية يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية، كما اوردت وكالة الانباء دوغان.

وذكرت الوكالة ان قذيفتين على الاقل سقطتا قبيل الساعة 9,00 (6,00 ت غ) في حي سكني من المدينة. وسببت القذايفة الاولى اضرارا في منزل وادت الى اصابة اثنين من اللاجئين السوريين كانا يعيشان فيه بجروح، بينما سقطت القذيفة الثانية على طريق وادت الى اصابة شخص واحد بجروح، حسب الحصيلة الاخيرة.

وفرضت الشرطة على الفور طوقا امنيا حول المنطقتين المستهدفتين حيث امرت السلطات المحلية باغلاق المؤسسات التعليمية. ولم تعرف حالة الجرحى.

وتستهدف كيليس بشكل متكرر منذ بضعة اسابيع بصواريخ تنسبها السلطات التركية الى تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحتل منطقة سورية قريبة من حدود تركيا. وادت احدى عمليات القصف الصاروخي هذه في 18 كانون الثاني/يناير والثامن من آذار/مارس الى مقتل اربعة اشخاص.

وتدفع عمليات القصف هذه المدفعية التركية الى الرد عادة. ولا تشمل الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير بين النظام السوري وحلفائه من جهة والفصائل المقاتلة من جهة اخرى، تنظيم الدولة الاسلامية.

&