وصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية، وكان في استقباله في مطار أنقرة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان. ويجري الزعيمان محادثات ثنائية قبل انعقاد قمة لمنظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول.

أنقرة: استقبل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الاثنين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في أنقرة، على أن يجريا محادثات ثنائية قبل انعقاد قمة لمنظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول.

وفي بادرة استثنائية توجه الرئيس التركي الى مطار انقرة لاستقبال العاهل السعودي حيث رحّب به والوفد الكبير المرافق عند اسفل سلم طائرته. ومن المقرر ان يجري المسؤولان لقاء وجيزا لاحقا في المجمع الرئاسي الضخم في أنقرة.

وفي الاشهر الاخيرة شهدت العلاقات التركية السعودية تقاربا.

ومنذ شباط (فبراير) تتمركز اربع مقاتلات اف-15 سعودية في قاعدة انجرليك جنوب تركيا للمشاركة في غارات جوية على مواقع تنظيم داعش&في سوريا والعراق.

والاحد افتتحت دول منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول قمتها السنوية التي يتوقع ان يطغى عليها ملفا الارهاب والقضية الفلسطينية.

ويجتمع ممثلو 57 دولة عضوا في المنظمة منذ الاحد وسط اضطرابات عدة تؤثر في تلك الدول، خصوصا مع استمرار النزاع في سوريا واليمن، وسلسلة الاعتداءات الدامية التي استهدفت دولا عدة بينها تركيا.

وبدأ الاجتماع السنوي الذي يعقد للمرة الثالثة عشرة بلقاء جمع كبار المسؤولين لاعتماد جدول الأعمال، يليه اجتماع يومي الثلاثاء والأربعاء على مستوى وزراء الخارجية.

وبعد ذلك، يلتقي 30 رئيس دولة وحكومة في قمة يومي الخميس والجمعة برئاسة الرئيس التركي.