برلين: طرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حزمة قوانين جديدة، أصبح بموجبها على طالبي اللجوء في ألمانيا تعلم اللغة الالمانية ومحاولة إيجاد وظيفة، وإلا سيفقدون المزايا التي سيحصلون عليها بموجب هذه القوانين الجديدة.

وحسب صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، اليوم الجمعة، وافق ائتلاف ميركل، الذي يضم ثلاثة أحزاب، على حزمة الإجراءات الجديدة، حيث ستطرح على البرلمان في الشهر المقبل، ومن المتوقع إقرارها بسهولة، حسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة، إن ألمانيا تواجه تحديًا ضخمًا للاندماج، وذلك بعدما وصل أكثر من 1.1 مليون طالب لجوء إلى المانيا، وأنه على الرغم من رفض الكثير من طلبات اللجوء، إلا أنه من المتوقع السماح لمئات الآلاف بالبقاء في البلاد، وستكون سوق العمل الألماني منفتحة على طالبي اللجوء، حيث تخطط الحكومة لخلق 100 ألف وظيفة جديدة باستخدام المال العام.

وأضافت أن طالبي اللجوء سيحصلون من السلطات الألمانية على مكان للعيش، ولن يسمح لهم بالانتقال إلى أي مكان يريدونه في ألمانيا، من أجل منع الانفصال أو الانعزال، وسيحضرون دورات لتعلم اللغة الألمانية من أجل الاندماج، وأن في حال فشل اللاجئ في الوفاء بأي من هذه المتطلبات سيفقد المزايا المقدمة اليه، وفي حال ارتكب جريمة سيخسر حقه في البقاء بألمانيا.