إيلاف من الرياض: وقعت في السعودية اليوم الجمعة عدة حرائق بمناطق متفرقة بالمملكة، شملت الرياض وجدة، ووادي الدواسر، ولم تسجل الحرائق أية إصابات في الأرواح حتى الآن وتم السيطرة عليها. 
 
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، أن غرفة التوجيه والتحكم بالإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض تلقّت، صباح اليوم الجمعة، بلاغا باندلاع حريق داخل سوق بشارع الوزير في حي الفوطة بمدينة الرياض.
 
وقال إن فرق الدفاع المدني والخدمات المساندة هرعت على الفور للموقع، واتضح أن الحريق داخل سوق تبلغ مساحتها الإجمالية 4900 متر مربع، داخل مركز الراجحي التجاري، الذي يضم عددا من محلات الجملة.
 
وأكد "الحمادي" أن رجال الدفاع المدني بذلوا جهودا كبيرةً، خلال عملية الإطفاء، باحتواء ومحاصرة الحريق وإخماده، ما أسهم في منع امتداده إلى المحلات الأخرى المجاورة، لافتا النظر إلى أنه لم تسجل أي إصابات جراء الحريق.
 
وفي سياق متصل أكدت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، اندلاع حريق في أحد الغرف الخاصة بفندق كروم المطار. 
 
وقال الحساب الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الحريق بسيط، وكان في إحدى غرف فندق كروم المطار؛ ما أدى لتصاعد الدخان، مضيفا أنه تمت السيطرة على الحريق من فرق الإطفاء دون وقوع أي إصابات.
 
سكن ممرضات
 
من ناحية أخرى باشرت فرق الدفاع المدني في وادي الدواسر حريقاً اندلع صباح اليوم في سكن ممرضات، وأعلن عبر حسابه في تويتر أنه يقوم بإخلاء 62 ممرضة، مشيراً بعدم وقوع وفيات في الحادث.
 
وأعلنت صحة الرياض أنه تمت السيطرة على حريق محدود بسكن التمريض بمستشفى وادي الدواسر، وتم الإخلاء بطريقة سليمه وناجحة بالتعاون مع الدفاع المدني، مؤكدة عدم وقوع أي إصابات، مشيرة أنه تم إسكان التمريض بسكن مستأجر قريب من المستشفى.