إيلاف من الرياض:&&قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير&في تصريحات&صحافية اليوم الأربعاء في ختام زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لباريس "كانت هناك تجاوزات" خلال معركة الفلوجة "نعتقد ان هذه الميليشيات يجب تفكيكها وينبغي على الجيش العراقي محاربة تنظيم الدولة الاسلامية".
&
وجدد وزير الخارجية السعودي دعوته إلى تشكيل حكومة عراقية "تشمل جميع الفئات والمجموعات في البلاد".
&
تجدر الإشارة إلى أن ميليشيات الحشد الشيعي الإرهابي مسؤولة عن ارتكاب مجازر وجرائم حرب بحق المدنيين السنة في المدن العراقية وسط البلاد والقريبة من الحدود العراقية ـ الإيرانية، إضافة إلى أنها تتبع لنظام الملالي من خلال تبعيتها الأحزاب الشيعية التي تتقاسم السلطة في بغداد.
&
وحول الأوضاع في لبنان قال الجبير إن ايران وحزب الله يحولان دون انتخاب رئيس" معتبرا أن "إبقاء لبنان في حالة عدم استقرار يصبّ في صالح حزب الله"، داعيا ايران الى "الكف عن ان تكون عدائية" تجاه السعودية متهما طهران بإثارة اضطرابات في دول عدة في المنطقة.
&
وكان الجبير قد أكد في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الثلاثاء أن&العالم أجمع على اطلاع بالدور السلبي الذي تلعبه إيران في المنطقة، وأنها داعمة للإرهاب وأسست ميليشيات طائفية من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في الدول العربية، والعالم يعلم أن لدى إيران قوات في سوريا والعراق تشارك في قتال طائفي وتهرب المتفجرات إلى دول الخليج العربي والأسلحة إلى اليمن.
&
وأوضح أنه إذا أرادت إيران أن يكون لها علاقات طبيعية مع دول المنطقة فيجب أن تحترم مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الآخرين وعدم تصدير الثورة.
&