نصر المجالي: توقعت مصادر أن تعلن في تركيا قرارات مهمة، بعد الاجتماعين اللذين ترأسهما الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، لمجلس الأمن القومي وللحكومة اليوم الأربعاء.&

وترأس اردوغان عند الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش اجتماع المجلس القومي الذي يضم كبار القادة العسكريين والوزراء المعنيين بالأمن.

وبحلول منتصف النهار، ترأس اجتماعا للحكومة في القصر الرئاسي، الذي تعرض للقصف خلال الانقلاب الفاشل. وكان الرئيس التركي أبلغ أنصاره في اسطنبول، الاثنين، أنه سيعلن عن قرار مهم في ختام اجتماعات الأربعاء.

وهذا هو أول اجتماع لمجلس الأمن القومي يجمعه لأول مرة منذ انقلاب الجمعة الفاشل، مع قادة الجيش الذين ظلوا موالين له، والوزراء المعنيين بالأمن في العاصمة أنقرة التي وصل اليها اردوغان مساء الثلاثاء آتيا من اسطنبول.

وزارة الدفاع&

وإلى ذلك، عُزل 4 من الموظفين الكبار في وزارة الدفاع التركية، من مناصبهم اليوم الأربعاء، على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة.&

ووفقا للمعلومات التي أوردتها وكالة (الأناضول)، كان ثلاثة من المعزولين يشغلون منصب رئيس دائرة في الوزارة، في حين كان الرابع يشغل منصب نائب مستشار.

ويحمل أحد المعزولين رتبة لواء، واثنان منهم رتبة عميد، في حين يحمل الرابع رتبة عميد بحري.

وعلى صعيد متصل، وضعت النيابة العامة في أنقرة، 21 قاضيا عسكريا، تحت المراقبة الأمنية، يعملون في المحكمة العسكرية العليا، والمحكمة الإدارية العسكرية العليا، ووزارة الدفاع، ويحمل 9 منهم رتبة عقيد.