الرياضأعرب مجلس التعاون الخليجي عن ترحيبه بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا، فيما دعت وزارة الخارجية السعودية جميع المواطنين السعوديين الموجودين حاليًا في الجمهورية التركية، مراعاة التزام الهدوء والتزام أماكن إقامتهم وعدم مغادرتها.
 
أكد الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حرص المجلس على أمن واستقرار الجمهورية التركية، ورخاء وازدهار الشعب التركي ، وعلى تعزيز العلاقات التاريخية مع الجمهورية التركية في مختلف المجالات.
 
وأعرب الزياني عن ترحيب دول المجلس بعودة الأمور إلى نصابها في الجمهورية التركية الشقيقة بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة، وفي إطار الشرعية الدستورية وإرادة الشعب التركي.
 
وفي سياق متصل دعت وزارة الخارجية جميع المواطنين السعوديين الموجودين حاليًا في الجمهورية التركية، مراعاة التزام الهدوء والتزام أماكن إقامتهم وعدم مغادرتها، وعدم المشاركة في أي تجمعات أو أنشطة أو تجمهر.
 
وطالبت الوزارة المواطنين إلى متابعة المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي لوزارة الخارجية وسفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة والقنصلية العامة في إسطنبول، مع معاودة الاتصال في حال انشغال الخطوط نظرًا لكثرة الاتصالات الواردة على أرقام الاتصال للوزارة والسفارة والقنصلية.
 
وأشارت وزارة الخارجية إلى أن التواصل على الأرقام التالية: " يوسف الصقعبي ٩٠٥٥٣٢٨٥٣٧٨٩+ ، عبدالرحمن الحسين ٩٠٥٤٤٣٤٦٦٩٧٢+ ، مشاري الذيابي ٩٠٥٣٦٥٨٣٥٩١٨+ ، عبدالله الرشيدان ٩٠٥٣٧٥٥٤٤٧٧٧+ ،
عبد الرحمن التونسي ٩٠٥٣٦٧٢١٨٢٢٢+ ، سلمان الخريجي ٩٠٥٣١٩٠٥٧٣٣٣+ ، سعيد القحطاني ٩٠٥٣١٢٢٣٦٩٣٦+ ، ماجد الخياري ٩٠٥٥٣٥٨٩٧١٦٣+ ، ثامر الشمري ٩٠٥٣٧٨٢٣٤٢٢٩+ ".
 
رحلة طيران عاجلة
وكشفت الخطوط الجوية العربية السعودية عن تعيين رحلة عاجلة متجهة من جدة إلى إسطنبول برقم SV3261، لإعادة المواطنين السعوديين في تركيا.
 
وأهابت “السعودية” في بيان صحفي لها، مساء السبت، بجميع الراغبين في السفر إلى المملكة على متن رحلة العودة التي عيَّنتها برقم SV3260 والمتجهة من إسطنبول إلى جدة غدًا الأحد 17 يوليو الساعة 04:35 صباحًا بتوقيت إسطنبول، إلى التواصل مع مركز الاتصال: على الأرقام التالية من السعودية: 920022222، ومن خارج السعودية: 96265777766+.
 
وأضافت إنه سيتم ابتداءً من يوم غد الأحد سيتم استئناف الرحلات بشكل طبيعي، حيث ستقلع 5 رحلات بين المملكة وتركيا، وهي بواقع رحلتين: جدة/ إسطنبول/ جدة، ورحلة: الرياض/ إسطنبول/ الرياض، ورحلة: المدينة المنورة/ إسطنبول/ المدينة المنورة، ورحلة: الدمام/ إسطنبول/ الدمام، مؤكدة أنها ستعمل علي زيادة السعة المقعدية لتتمكّن من تلبية طلب المواطنين الراغبين في العودة، مبيّنة أن عدد الرحلات الأسبوعية إلى إسطنبول من المملكة 34 رحلة، بسعة مقعدية 17134 مقعدًا.