تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
ظهرا في شريط فيديو بثه تنظيم داعش

منفذا الإعتداء على الكنيسة في فرنسا بايعا البغدادي

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: بث تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الاربعاء شريط فيديو يظهر شابين قدّمهما كمنفذي الهجوم على كنيسة في شمال غرب فرنسا، يبايعان ابو بكر البغدادي.

ويظهر الفيديو الذي نشرته وكالة اعماق المقربة من التنظيم شابين بجوار راية التنظيم، أحدهما يقرأ بصعوبة نصا بالعربية لمبايعة "أمير المؤمنين".

وقدم الشابان الملتحيان اللذان عرفا عن نفسيهما باسمي ابو عمر وابو جليل الحنفي المبايعة على "السمع والطاعة" للبغدادي رافعين ايديهما.

وقتل اثنان من "الجهاديين" الثلاثاء كاهنا ذبحا واصابا شخصا بجروح خطيرة خلال احتجاز رهائن في كنيسة سانت اتيان دو روفريه في شمال غرب فرنسا.

وكانت الجماعة المتطرفة اكدت في اليوم ذاته للاعتداء ان اثنين من "جنودها" نفذاه، بحسب وكالة اعماق.

عادل كرميش مضطرب نفسيا كانت سوريا هاجسه

فور بلوغه سن الرشد حاول الفرنسي عادل كرميش احد مرتكبي اعتداء كنيسة سانت اتيان دو روفريه مرتين التوجه الى سوريا. وتشير عدة شهادات الى ان كرميش الذي يعاني اضطرابات في السلوك كان "قنبلة موقوتة" تشكل سوريا هاجسه الابرز.

ولد كرميش في 25 مارس 1997 في منطقة النورماندي شمال غرب فرنسا حيث شن الاعتداء، وهو يتحدر من اسرة جزائرية كثيرة العدد لا مشاكل لها، بحسب الجيران والاقارب.

وبحسب ممثل للمسلمين في المدينة، فان العائلة كشفت تطرفه وابدت قلقها من المستوى الذي انحدر اليه ابنها.

ولم تخل مسيرة كرميش من العثرات. وبحسب صحيفة لوموند الفرنسية خضع لمتابعة نفسية منذ سن السادسة وادخل مرات عدة خلال فترة المراهقة حيث امضى في إحداها 15 يوما في جناح الاضطرابات العقلية.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" ان كرميش "المفرط النشاط" في طفولته، طرد من المدرسة في سن 12 عاما بسبب "اضطرابات في السلوك". ووصفه أحد شبان حيه بانه "قنبلة موقوتة".

وقال الشاب الذي يقيم في الحي نفسه لاذاعة "ار تي ال" انه "كان يتحدث عن الاسلام وانه سيقوم بأشياء من هذا القبيل. وقال لي قبل شهرين +سأهاجم كنيسة+ ولم اصدقه، (اذ) كان يقول الكثير من الاشياء".

وقالت آني جيزلان لوكالة فرانس برس بعد وصولها الاربعاء لمواساة عائلة كرميش لكنها وجدت الباب مغلقا ان "هذا الطفل كان يعاني مشاكل نفسية".

عاش الشاب مع والديه في منزل يبعد حوالي كيلومترين من الكنيسة حيث اقدم مع مهاجم آخر لا يزال مجهول الهوية، على احتجاز ستة اشخاص خلال القداس قبل ان يقتلا الكاهن. ومن ثم تقتلهما قوات الامن.

وتابعت جيزلان "كان شابا غير مستقر نفسيا. وفرت عائلته كل تعاطف ومحبة لمنع طفلها من الانحراف".

لكنهم "فشلوا في اعادة ابنهم ليسلك سلوكا اعتياديا"، حسب قولها.

من جهته، قال فرانسيس دو سيلفا ان عادل كرميش "لم يكن الام تيريزا، لكنه لم يكن من اصحاب الجنح".

واضاف صاحب المتجر المجاور لمنزل عائلة كرميش ان عادل كان "في الاعوام الاخيرة يسهر خارجا ويشتري الكحول".

سوريا هاجسه

كان الفرنسي كرميش عند وقوع الجريمة يحمل سوارا الكترونيا يتيح للقضاء تتبعه باستمرار. ومع ان اي حكم لم يصدر بحق كرميش الا انه كان معروفا لدى اجهزة مكافحة الارهاب منذ 2015 ووجه اليه الاتهام في مارس و مايو 2016 لمحاولته مرتين التوجه الى سوريا.

واكد الشاب نفسه لصحيفة لو باريزيان "لم نعد نحتمل وجوده. لم يكن على لسانه سوى سوريا وحلمه بقتل جنود (الرئيس السوري) بشار" الاسد، في اشارة الى كرميش.

وبعد محاولة اولى في مارس 2015 للسفر الى سوريا، اوقف في المانيا وسلم لفرنسا. وقال محمد وهو احد جيران كرميش لفرانس برس ان هذا الاخير "عاد الى الحي متباهيا" و"كان الجميع يعرف انه يريد العودة" لمحاولة السفر الى سوريا.

واعاد الكرة بعد شهر ونصف واوقف في تركيا. 

وبعد تسليمه للسلطات الفرنسية وجهت اليه تهمة الانضمام إلى عصابة اشرار على صلة بعمل ارهابي ووضع قيد الحجز الاحتياطي قبل ان يتم اخضاعه للمراقبة عبر سوار الكتروني.

وكان يحق لكرميش الخروج بين الساعة 08,00 و12,00 من الاثنين الى الجمعة ومن 14,00 الى 18,00 في نهاية الاسبوع، بحسب النائب العام بباريس فرنسوا مولانس.

ونفذ جريمته الدامية اثناء الساعات المسموح له فيها بالخروج.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كلهم دواعش
فول على طول - GMT الأربعاء 27 يوليو 2016 19:27
عزيزى الكاتب : الذين امنوا لديهم نصوص وايات وتفاسير جعلتهم كلهم دواعش ..الفارق فقط أن هذا داعشى كامن والاخر نشيط ..ومن لا يؤمن بهذة الثوابت الداعشية فهو خارج من ملة الاسلام وهذة هى المشكلة ...المشكلة الكبرى هل يمكن اصلاح ما بين أيديهم من نصوص وتفاسير أحاديث وتراث وجعلها تتفق مع الانسانية ؟ أعتقد أن هذة هى الورطة الكبرى التى تؤدى الى انهيار البناء كلة والوهم الذى تعيشونة منذ 14 قرنا ...معضلة كبيرة ..أليس كذلك ؟ أما حكاية مختل عقلى أو مضطرب نفسيا فهذا أسخف تبرير ...لماذا لم يتجة الى مسجد مثلا ويقتل أحد روادة ...؟ بل فى كل مرة تجد المختل العقلى يقتل الكفار ...خلل نفسى غريب أليس كذلك ؟ خلل موجة ضد الكفار فقط وهذا يجعلنا أى خلل هذا ؟ تحياتى .
2. Iraq
Iraqi - GMT الأربعاء 27 يوليو 2016 19:31
لكن هذا الحيوان وصديقه تسببا بذل اخر للعرب وللاسلام ولعائلتهم وللانسانية كلها. اللعنة عليكم وعلى المجرم الملتحي الذي غرز التطرف في نفوسكم المريضة.
3. اسلام الرعب
فرنسي لبناني - GMT الأربعاء 27 يوليو 2016 19:47
و هل قتلكم لكهل راهب 84 سنه يعد بطوله ....خسئتم يا ......لن تنالوا منا
4. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA&160; - GMT الأربعاء 27 يوليو 2016 20:22
Again these people should we believe the small church priest who in my heart think his life was precious as mine or any innocent person in a place of worship gay club nudist beach, it doesn''t matter no one deserves to get beaten shot struck with pointed sharp objects that''s criminal period. But all these events is happening under martial laws?? Please we can have critical thinking. No way this is how they are saying the 2 guys could be crisis actors just lime Bin Laden to widen the the fear until death frozen minds paralyzed with horror but not ISIS related but Holland trying to hypnotize his French people into obedience to his pinky finger . To avoid angry French people of the next grim future of crumpling economy a collapsing EU that France built as a major achievement now it is clinically dead. Now fast quick bring in the Muslims make up false events & blame the boogie man ISISto buy time, & divert the anger freeze the French into zombies scared to the core. Excellent idea only we cracked it so it failed
5. كلمة واحدة
من قطري - GMT الأربعاء 27 يوليو 2016 20:41
اتفوه عليكم وعلى تربيتكم
6. القادم ادهى وأمر
الغريب الموحد - GMT الخميس 28 يوليو 2016 08:26
يا عباد الصليب ، هذا اول الغيث ، والقادم أيام سوداء لن تقدروا عليها ، فإن نجوتم من طلقاتنا وأحزمتنا ومفخخاتنا ، فسوف تموتون رعباً وهلعاً وخوفاً من جنودنا الذين اصبحوا يتربصون بكم حتى وأنتم في غرف نومكم ، وأنتم من بدأ الحرب ، ونحن من سيكملها بإذن الله ، فلا تلوموا الا انفسكم .لقد عرض عليكم الشيخ العدناني الاسلام او الجزية او القتال ، وانتم اخترتم القتال ، فلا تلوموا الا انفسكم .
7. السؤال ذاته يوميا يا عرب
محمد الشعري - GMT الخميس 28 يوليو 2016 12:09
لماذا لا يبادر العلمانيون في المجتمعات العربية و الإسلامية بالنضال من أجل توحيد الوطن العربي في دولة ديموقراطية ردا على إنتشار حلم الخلافة بين أغلبية الفئات الشعبية في هذه المجتمعات ، و ذلك بإنشاء أحزاب تمثل أقوى و أنفع بدائل أخلاقية و تحقق أفضل قدوة سلوكية في كافة الشؤون الخاصة و العامة ، و تجسد أرقى نماذج للمصداقية و النزاهة و الإحترام و الثقة و الشجاعة في محاربة الفساد الإجتماعي و السياسي عبر شبكات متعددة و متنوعة لكشف الإجرام المنظم و المافيات من أجل أن تتخلص هذه الشعوب من الدوافع التي ترغمها على الإحتماء بالميتافيزيقيا و على تأييد الحركات المسلحة رغم علمها أن الميتافيزيقيا تجهيل و تغبية و عقد نفسية و أنشطة تجسسية و تجنينية ؟ ( عفوا على إعادة و تكرار هذا السؤال الطويل يوميا ).


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: الحرب التجارية مع الصين ليست حربي!
  2. حراك الجزائر يتمسك بإجراء انتخابات رئاسية
  3. ماكرون: لا بدّ أن تعود روسيا لمجموعة الثماني
  4. هذه أفضل 10 متاحف مجانية في لندن
  5. ترمب: ما من رئيس أميركي آخر ساعد إسرائيل بقدر ما فعلت
  6. الشهري أول متحدثة رسمية لوزارة التعليم في السعودية
  7. رحيل الأمير فهد الخالد السديري
  8. مهلة ميركل
  9. الكشف عن ارتفاع عدد المصابين بالإيدز في العراق
  10. أسر كشميرية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن وفيات
  11. ترمب يتهم اليهود من ناخبي الحزب الديموقراطي بـ
  12. تحذير من مقتل معتقل احوازي تحت التعذيب بسجن إيراني
  13. ليكن الشرق الأوسط قائد المسيرة نحو بنية تجارية عالمية جديدة
  14. الرؤساء العراقيون يطمئنون على الوضح الصحي لأمير الكويت
  15. خامنئي: فشلت خطط الأعداء ضدنا!
  16. سبع مدن أكاديمية إنكليزية ننصحك بزيارتها
في أخبار