إيلاف من لندن: نشرت الحكومة البريطانية المئات من رجال الشرطة المدربين على موجهة الإرهاب في العاصمة لندن، والدفعة الأولى التي تم نشرها اليوم الأربعاء تضم 600 وذلك في إطار (عملية هرقل) ليصل العدد الإجمالي لرجالها إلى 2800 شرطي.

وتم نشر الدفعة الأولى لمواجهة أي هجمات إرهابية محتملة، وذلك في الأماكن العامة ومحطات القطار وفي الأماكن المكتظة بالمواطنين، ونوه عمدة لندن صادق خان وقائد شرطة العاصمة برنارد هوغان هاو إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات الأمنية بشكل دائم، خوفا من أي هجمات محتملة.

وقال مفوض الشرطة: "سنشهد مزيدا من التعزيزات الأمنية خاصة في الأماكن الحساسة في العاصمة لندن، وذلك بسبب الهجمات الأخيرة التي وقعت في مناطق عدة من أوروبا مؤخرا".

وأضاف هوغان هاو أنه لا تتوفر لدى الشرطة أي معلومات استخباراتية تدل على احتمال وقوع هجمات على المدى القصير، لكن ما تعرفه أجهزة الشرطة حاليا هو ما وقع في غرب أوروبا مؤخرا من هجمات، مثل فرنسا والمانيا.

جهوزية أمنية تامة&

&

الذئاب الوحيدة

وأكد أنه سيتم تركيز الاهتمام على مواقع رفيعة المستوى في لندن لردع ما يسمى هجمات "الذئاب الوحيدة" الإرهابية.

ويعتقد مفوض عام شرطة العاصمة أنه "من غير المعقول أن نتجاهل ذلك، فمن المهم جدا أن يكون لدينا العدد الكافي من رجال الشرطة بأسلحة نارية، ويمكنهم الرد في حالة وقوع هجمات".

وقال هوغان هاو في بيان: "كل من تابع الأحداث في أوروبا خلال الأسابيع القليلة الماضية سيفهم السبب وراء رغبتنا في إظهار عزمنا على حماية الناس".

وأضاف أن الاضطرار إلى التعامل مع مهاجمين مسلحين هدفهم القتل يحتم الاستعانة بأفراد شرطة مسلحين يستخدمون القوة لمنع هؤلاء المهاجمين من تحقيق غايتهم".&

قوات في نهر التيمز&

&

تعزيزات

وتابع "جنودنا المسلحون هم الذين سيهرعون صوب الخطر". ووفقا للأساليب التي تنتهجها شرطة لندن، لا تحمل الغالبية العظمى من أفرادها أسلحة نارية.

وسيجوب هذا العدد الإضافي من أفراد الشرطة المسلحة شوارع لندن سيرا على الأقدام أو في سيارات. وتعترم شرطة لندن أن تعزز صفوفها بمزيد من فرق رجال الأمن المسلحين بالذخيرة الحية والمدربين على الرد السريع في حالة وقوع هجمات، وأن يكون دوامهم على مدى الأربع والعشرين ساعة.

وسيحمل أفراد قوات الشرطة التي نزلت إلى الشوارع بنادق من طراز SIG كاربين، ومسدسات، مسدسات صعق كهربائي، ودروع بالستية وسيستخدمون دراجات نارية من طراز (بي إم دبليو) للاستجابة السريعة.

كما ستسير دوريات أمنية مسلحة عبر نهر التيمز لحماية المواطنين والمنشآت الحيوية على ضفافه.