واشنطن: وصف الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الخميس زعيم الاقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر ب"المهرج" الذي يتصرف كسياسي عادي، الا انه دعاه الى التعاون مع الجمهوريين. 

وفي احدث تغريداته صباح الخميس هاجم ترامب شومر بعد ان كان اشاد به في السابق، وسط تزايد الجدل حول برنامج الرعاية الصحية (اوباماكير). 

وتعهد الجمهوريون بالمضي قدما في حملتهم التي ربما لن تلقى تاييدا شعبيا بالغاء البرنامج الذي يعد من ابرز انجازات الرئيس باراك اوباما والذي سمح لملايين الاميركيين الفقراء بالحصول على العلاج الطبي، الا انها لقيت انتقادات بسبب رفعها لاقساط التامين. 

الا ان الجمهوريين الذين يسيطرون على الكونغرس بمجلسيه وسيسيطرون على البيت الابيض في 20 كانون الثاني/يناير، ليس لديهم على ما يبدو بديلا لهذا البرنامج. 

ومع تعرض الجمهوريين لانتقادات سياسية نظرا لعدم وجود مسار محدد لهم في الايام الاولى من افتتاح الكونغرس الجديد، فقد القى ترامب اللوم على الديموقراطيين. 

وقال ترامب في سلسلة من التغريدات "الديموقراطيون وعلى راسهم المهرج تشاك شومر، يعلمون كم هو سيء برنامج اوباما كير، والفوضى التي يغرقون فيها". 

واضاف "بدلا من العمل على اصلاحه، فانهم يفعلون الشيء المعتاد في السياسة وهو اللوم. الحقيقة هي ان اوباماكير هو كذبة من البداية .. حان الوقت لكي يعمل الجمهوريون والديموقراطيون معا والخروج بخطة رعاية صحية مفيدة فعلا وبالتاكيد ليست باهظة، وافضل بكثير" من اوباماكير.