إيلاف من لندن: مع تواصل مناوراته البرية التي بدأت يوم الخميس، أعلن الحرس الثوري الإيراني ان القوة الجوفضائية ستجري قريبًا مناورات للدفاع الجوي.

وقال قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة إن جميع انظمة الدفاع الجوي تقريبًا سواء الرادارات واجهزة القيادة والسيطرة والمنظومات الصاروخية (بر- جو) التي جرى انتاجها على يد الخبراء والنخب المحلية ستشارك في هذه المناورات .

ولم يشر العميد حاجي زادة الى مكان ومنظقة اجراء هذه المناورات.

مناورات ياعلي&

وبدأت يوم الخميس، المرحلة الرئيسية لمناورات (الامام علي) في المنطقة العامة لمدينة قصر شيرين الواقعة في محافظة كرمانشاه غرب ايران، بمشاركة واسعة من وحدات القوة البرية للحرس الثوري ومقر "النجف الاشرف".

وانطلقت هذه المناورات بكلمة السر "يا علي بن ابي طالب" من قبل قائد مقر "النجف الاشرف"، التابع للقوة البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد نظر عظيمي.

ويتولى نائب قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد عبدالله عراقي قيادة هذه العمليات لتنفيذ مختلف مراحل المناورات.

وقال العميد عراقي إن هذه المناورات تأتي في اطار التصدي للعدو والجماعات الارهابية التكفيرية المفترضة المتغلغلة في المنطقة، وقال انه تم التخطيط لهذه العمليات على اساس عمليات حقيقية جرت في سوريا وان القوات المشاركة في هذه المناورات قد تصرفت على اساس ساحات قتال حقيقية والخبرات المكتسبة من العمليات المختلفة المنفذة في سوريا.

واوضح العميد عراقي بأن كتيبة 'بيت المقدس' المؤلفة من قوات التعبئة المحلية بادرت الى الدفاع عن المدينة واغلقت الطريق امام تغلغل العدو المفترض فيها.
&