: آخر تحديث
يتلقى دعوة لزيارة لندن 

نصر الحريري يبحث الانتقال السياسي في سوريا

التقى رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات، نصر الحريري، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي، ديفيد ساترفيلد، اليوم الثلاثاء في مقر الهيئة العليا بمدينة جنيف السويسرية.

و تلقى الحريري اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية أليستر برت، مساء أمس الاثنين.

وجدد الحريري التأكيد ، بحسب بيان للهيئة ، تلقت "إيلاف" نسخة منه ، أن تركيز الهيئة العليا للمفاوضات ينصب على تنفيذ القانون الدولي، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2254، الذي يشدد بجوهره على الانتقال السياسي.

وأكد "أن نظام الأسد يقوض العملية التفاوضية مرة أخرى من خلال رفضه الانضمام إلى بدء المحادثات في جنيف"، موضحاً أن هناك حاجة إلى عمل دولي ملموس للضغط على النظام وضمان مشاركته في مفاوضات هادفة.

من جانبه أشاد ساترفيلد باستعدادات الهيئة العليا قبل الجولة الحالية من مفاوضات جنيف، وأكد "دعم بلاده لحقوق الشعب السوري والهيئة".

وأيد ساترفيلد نهج الهيئة العليا بتوحيد صفوف المعارضة السورية، وعبّر عن "دعم الولايات المتحدة لعملية انتقال سياسي ذات مصداقية تحت إشراف الأمم المتحدة"، وأوضح أن أية "عملية خارج جنيف ليس لها أي شرعية".

فيما رحب وزير المملكة المتحدة خلال اتصاله الهاتفي بالحريري بجهود الهيئة العليا لزيادة توحيد عضويتها وتوسيعها قبل محادثات جنيف، كما أكد دعم المملكة المتحدة للمعارضة السورية والشعب السوري، وذكر أن محادثات جنيف يجب أن تؤدي إلى التحول السياسي الشامل اللازم لإنهاء معاناة الشعب السوري.

ووجه دعوة إلى الدكتور الحريري ووفد الهيئة العليا، للقيام بزيارة رسمية إلى لندن قريباً، من أجل مواصلة المناقشات مع وزراء المملكة المتحدة وكبار المسؤولين.

وكان وفد الهيئة العليا للمفاوضات قد وصل إلى جنيف يوم أمس الاثنين، للمشاركة في الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف، بعد نجاح المعارضة السورية في توحيد وفدها المفاوض وضم منصتي القاهرة وموسكو ، خلال المؤتمر الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض.
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شر البليه ما يضحك
Samir - GMT الأربعاء 29 نوفمبر 2017 03:03
معارضه منفصله عن الواقع .. يريد أن يسقط الأسد عبر المفاوضات ... الأسد الذي لم يسقطه العسكر سوف يتنحى لنصر الحريري عبر المفاوضات رغم سيطرته على ٩٠ ٪ من سوريا المفيده بإعتراف ليبرمان ... شر البليه ما يضحك هاها اصحوا من احلامكم وأقبلوا ببعض تعديل للدستور وبعض الوزراء في حكومه تضمكم لأنكم أزلام بعض الدول لا أكتر ...
2. كلاب البطة
Nicht wichtig - GMT الأربعاء 29 نوفمبر 2017 09:49
لو لم تكن انت الذي تتكلم عن هذا البط من اعوانه وشبيحته لكنت ولو قليلآ أشفقت على هؤلاء الأيتام والثكالى .وفهمك كفاية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بين روسيا واسرائيل... علاقات معقدة !
  2. المعارضة السورية تناقش اتفاق إدلب
  3. الحكومة الأردنية تقر قانون الضرائب
  4. اختبار أحدث سلاح يستخدم الذكاء الاصطناعي بنجاح
  5. ترمب: أنا رجل صادق ولم أدفع للممثلة الإباحية
  6. الصدر يؤكد للحلبوسي اصراره على رئيس حكومة مستقل
  7. كويتيون يتذمرون من الحظر المتكرر لبعض الكتب!
  8. روسيا
  9. الكرملين: إسقاط الطائرة الروسية عمل إسرائيلي متعمد
  10. بارزاني يعلن ترشيح رئيس ديوان رئاسة الإقليم للرئاسة العراقية
  11. بوتين أبلغ الأسد بتسليم سوريا صواريخ إس-300 الدفاعية
  12. الاتفاق الروسي التركي يحمّل أنقرة عبء فرضه على الإسلاميين
  13. مقتل 4 أشخاص إثر أغزر أمطار تجتاح تونس خلال 20 عاما
  14. الآلاف يتجمعون لتشييع قتلى هجوم الأهواز
  15. هل تجاوز تأليف الحكومة المهل المعترف بها في لبنان؟
في أخبار