قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب لنظيره الاوكراني بترو بوروشينكو خلال مكالمة هاتفية السبت عزمه العمل مع كييف وموسكو لانهاء النزاع الدائر في شرق اوكرانيا بين القوات الحكومية والمتمردين الموالين لروسيا.

وجرت هذه المحادثة الهاتفية، الاولى بين الرئيسين، في اليوم السابع من استئناف المعارك في شرق البلاد بين الجيش الاوكراني والمتمردين الموالين لروسيا مما اوقع عشرات القتلى.

ونقل البيت الابيض عن ترامب قوله لبوروشنكو "سوف نعمل مع اوكرانيا وروسيا وسائر الاطراف المعنية بغية المساعدة على اعادة السلام على طول الحدود".

وفي كييف نقلت الرئاسة الاوكرانية عن بوروشنكو قوله ان المكالمة مع ترامب كانت ايجابية للغاية، مشيرة الى ان "الطرفين اعربا عن قلقهما العميق ازاء تصاعد العنف وتدهور الوضع الانساني" في شرق البلاد.

واضاف بيان الرئاسة الاوكرانية ان بوروشنكو وترامب "يؤيدان استئناف الحوار على كل المستويات مع الادارة الاميركية الجديدة".

وجرت هذه المكالمة الهاتفية في اليوم السابع من اندلاع المعارك في محيط مدينة افديفكا الصناعية والتي تسببت بمقتل 35 شخصا على الاقل.

وهي اسوأ معارك تقع منذ بدء سريان وقف لاطلاق النار "مفتوح" في نهاية كانون الاول/ديسمبر. وهي ايضا اولى المواجهات منذ تسلم ترامب مفاتيح البيت الابيض بعدما كان دعا خلال حملته الانتخابية الى التقارب مع موسكو التي تتهمها كييف وبروكسل بدعم الانفصاليين عسكريا وهو ما تنفيه روسيا.