إيلاف من الرياض: اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة سيلفي التقطها رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبد الرزاق مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال استقلالهما سيارة عقب مباحثات رسمية جرت بين الجانبين.
&
ونشر عبدالرزاق الصورة اليوم الاثنين عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" وكتب تعليقا عليها: "صورة سيلفي مع خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان.. صداقة قوية".
&
وتفاعل المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بصورة الملك ورئيس الوزراء الماليزي،&وغرّد عزام الدخيّل وزير التعليم السابق قائلًا:" حضور عالمي وحفاوة استقبال ومحبة من الجميع.
&
وغرّد الكاتب الصحافي وليد_الفراج المدير العام ورئيس تحرير صحيفة عين اليوم، رئيس تحرير برنامج اكشن يا دوري&قائلًا: "لأول مرة .. سيلفي لرئيس وزراء ماليزيا مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان داخل السيارة الرسمية في كوالالمبور".
&
وعلق الكاتب الصحافي عضوان الأحمري على السيلفي قائلًا: "سيلفي ملكي-رئاسي".
&
وغرّد أحدهم قائلًا:" رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبدالرزاق، ابتكر طريقة جديدة تعبر عن ترحيبه وحفاوته بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ماليزيا".
&
أشهر سيلفي
وتداول المغردون أشهر صور السيلفي التي تم التقاطها مع الملك سلمان، ومن بينها سيلفي الملك سلمان مع سفيرة محاربي السرطان .
&
كما تداولوا صورة سيلفي” الملك سلمان مع ابنه “سعود”، وكذلك قاموا بنشر صورة سيلفي للملك سلمان مع طفل رغب في التقاطها.
&
ووقعت السعودية وماليزيا في وقت سابق من اليوم الاثنين أربع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات.
&
جاء التوقيع عقب جلسة مباحثات بين العاهل السعودي ورئيس وزراء ماليزيا في قصر الأخير في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
&
ووصل العاهل السعودي إلى ماليزيا، أمس الأحد، في زيارة تستمر 4 أيام، في مستهل جولة آسيوية تستمر نحو شهر، ويختتمها في الأردن.
&
ومنح السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، مساء أمس، العاهل السعودي “وسام التاج ” الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية.
&
وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، كلا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.
&
وتعد هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015.
&
يشار إلى أن ماليزيا هي عضو في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر 2015، ويضم أكثر من 40 بلدا.
&