نصر المجالي: أدان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان الزائر حاليا لموسكو، الضربة الإسرائيلية التي استهدفت موقعا عسكريا اليوم الخميس بالقرب من مطار دمشق الدولي جنوب العاصمة السورية.

ونفى الوزير الإيراني دهقان عقد أي لقاءات مع أعضاء الوفد الإسرائيلي المشارك في مؤتمر الأمن المنعقد في موسكو منذ الأربعاء، وأكد عدم اعتراف بلاده بإسرائيل مضيفا، "نعتبرها كيانا محتلا ودولة مارقة وندعم حق الفلسطينيين بالمقاومة".

وجاءت إدانة دهقان بعد تقارير تحدثت عن غارات إسرائيلية ضد مستودع للأسلحة تديره جماعة حزب الله اللبنانية قرب مطار دمشق حيث تنقل طائرات تجارية وطائرات شحن عسكرية السلاح بانتظام من طهران.

سوريا

وعلى صعيد متصل، أكد وزير الدفاع الايراني ونظيره الروسي الفريق أول سيرغي شويغو، ضرورة الاسراع بارساء الأمن والاستقرار في سوريا وكذلك الحفاظ على السيادة الوطنية ووحدة الاراضي السورية.

وفي هذا اللقاء الذي عقد اليوم الخميس على هامش الاجتماع الدولي السادس للامن في موسكو، بحث العميد دهقان والفريق أول شويغو بشأن القضايا الثنائية والاوضاع في المنطقة.

وتدارس الطرفان في اللقاء الذي حضره السفير الايراني في روسيا مهدي سنائي، آخر المستجدات على الساحة السورية، وشددا على ضرورة استمرار الهدنة وايصال المساعدات الانسانية وتوفير الظروف لحصول جميع السوريين في المدن والمناطق المختلفة على المساعدات والخدمات وحماية واحترام وحدة الاراضي السورية وسيادتها الوطنية.

كما بحث العميد دهقان والفريق أول شويغو، حول القضايا الثنائية وأكدا ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاقية العسكرية الموقعة في طهران.