أعلن محافظ كركوك عن توصل القوات الأمنية الى خيوط تقود الى مدبر عملية إغتيال معاون مدير شركة غاز الشمال ومرافقه في المدينة الأسبوع الماضي. ومن جانب آخر، اعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني رفع العلم الخاص لحزب العمال الكردستاني مخالفا للقوانين.

إيلاف من أربيل: قال نجم الدين كريم محافظ كركوك في مؤتمر صحافي عقده اليوم الإثنين في قاعدة "كيوان" العسكرية التي تعرضت الى هجوم من قبل عناصر داعش أمس الأحد، إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق من الشرطة والأمن الكردي "الآسايش" وقد توصلت اللجنة لخيوط دقيقه بشأن عملية إغتيال محمد يونس معاون مدير شركة غاز الشمال الأسبوع الماضي، مشيرا الى وجود تنسيق مشترك&مع أمن إقليم كردستان ووزارة الداخلية الى جانب التنسيق مع وزارة الحكومة الإتحادية بعد سرعة الوصول للجناة واعلان نتائج التحقيق.

وأضاف كريم أن كركوك شهدت بعد الحادث ايضا مجيء لجنة مشكلة بتوجيهات من حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي حيث تم تزويدها بمعلومات عن جرائم الإغتيالات، موضحا ان الفقيد كان من الشخصيات المهنية والذي يعد اغتياله خسارة للجميع.

وكان معاون مدير شركة غاز الشمال، محمد يونس، قد تعرض الثلاثاء الماضي، الى عملية اغتيال استهدفت موكبه أثناء توجهه الى دوامه الرسمي ما أسفر عن مقتله ومرافقه في الحال.

كما جدد محافظ كركوك تأكيده ضرورة الإسراع في استعادة قضاء الحويجة من قبضة تنظيم داعش، محذرا من أن تأخير إستعادة الحويجة وبقاء مسلحي داعش فيها سيشكل مخاطر كبيرة على كركوك ومدن آخرى قريبة منها.

ودعا نجم الدين كريم التحالف الدولي والحكومة العراقية لدعم قوات البشمركة الكردية بما يعزز تصديها لداعش وحمايتها للمدنيين والنازحين والمنشأت الحيويه ، وتابع بالقول إن لكركوك أهمية جغرافية وإقتصادية وتاريخية.

جرائم القتل

على صعيد آخر، &كشفت مصادر في شرطة الأقضية والنواحي في كركوك عن العثور على جثة لامرأة حامل مجهولة الهوية في شارع المطار، وعليها آثار طعنات بألة حادة في منطقة الرقبة.

جدير بالإشارة الى أن مدينة كركوك التي تضم خليطا من القوميات والطوائف المختلفة تعيش إضطرابات أمنية &تثير الخوف والذعر لدى المواطنين الى جانب الخلافات السياسية الحادة بين الأطراف السياسية سيما بعد رفع العلم الكردستاني على المؤسسات الحكومية الى جانب العلم العراقي بقرار من قبل مجلس المحافظة.

خلافات كردية كردية

سياسيا إعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني رفع علم حزب العمال الكردستاني التركي في مدينة كركوك إنتهاكا صارخا ومخالفة صريحة للقانون.

وقال محمد خورشيد مسؤول الفرع الثالث للحزب في كركوك في تصريح لـ"إيلاف" ان ما قامت به عناصر من حزب العمال الكردستاني برفع العلم الخاص لحزبهم في ساحة الاخوان في منطقة رحيم آوه شمال&كركوك، مخالفة واضحة وصريحة للقانون، سيما وأن حزب العمال الكردستاني لا يمتلك اجازة رسمية للتواجد والعمل في العراق وبالتالي لا يحق له رفع علمه الخاص في محافظة كركوك بحسب تعبيره.