: آخر تحديث

مسيرة للسيارات والدراجات والخيول ضد مادورو في كراكاس

كراكاس: قام معارضو الرئيس الفنزويلي الاشتراكي نيكولاس مادورو بمسيرة احتجاج السبت بالسيارات والدراجات النارية والدراجات الهوائية وحتى الخيول في كراكاس.

وفي فالنسيا (شمال) فرقت احدى المسيرات المماثلة من قبل قوات الامن، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع، وحواجز اقامها الحرس العسكري.

وفي كراكاس، اوقفت الشرطة على دراجات نارية القافلة، التي كان يفترض ان تقطع 25 كيلومترا، حتى تصل الى ولاية فارغاس. وقد استخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع على طريق سريع ايضا.

وقال رافايل غالفيس (46 عاما) لوكالة فرانس برس وهو يقود شاحنة تقل نحو عشرة متظاهرين في الخلف، رفعوا اعلام فنزويلا ولافتات تدين مادورو "يجب البحث عن اشكال للاحتجاج. مسيرات؟ نشارك في مسيرات. اغلاق طرق؟ نشارك في اغلاق طرق؟ قوافل سيارات؟ نحن هنا".

وتهز فنزويلا احتجاجات معادية لرئيس الدولة شهدت في معظم الاحيان مواجهات مع قوات الامن واعمال نهب. وقد اسفرت عن سقوط 38 قتيلا خلال ستة اسابيع ومئات الجرحى، كما تقول النيابة.

وقال فريدي غيفارا نائب رئيس البرلمان المؤسسة الوحيدة التي تهيمن عليها المعارضة، لوكالة فرانس برس "سنواصل في الشارع البحث عن مخرج للازمة". من جهته، اكد الفارو سانابريا (53 عاما) انه "مستعد للذهاب" حتى النهاية.

في ولاية كوخيديس (وسط) انضمت مجموعات من الخيالة الى المسيرة المناهضة للتيار التشافي (نسبة الى الرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي حكم البلاد من 1999 حتى وفاته في 2013).

في المقابل، نظمت الحكومة تظاهرة مضادة في قلب كراكاس شملت نشاطات رياضية، من اجل دعم مشروع الجمعية التأسيسية الذي اقترحه مادورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صهر الرئيس الإيراني يواجه اتهامات بالمحسوبية
  2. واشنطن تحذر
  3. العراق يعيد بناء جامع النوري في الموصل
  4. برنامج أوباما للتغطية الصحية محور معركة أميركية جديدة
  5. تدريبات عسكرية مصرية مع الأردن ودول الساحل والصحراء
  6. الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية
  7. شخصيات دولية تدعو أوروبا لسياسة حازمة ضد النظام الإيراني
  8. مستحضرات تجميل مفصلة لبشرة كل إنسان
  9. قرار عالمي في
  10. اكتشاف مقبرة تعود لأكثر من 4400 عام جنوب القاهرة
  11. الأميرة للا مريم تدشن
  12. في يومه العالمي: تعرف على دور الشاي في استقلال أمريكا
  13. مئات من الستر الصفراء يتظاهرون في بروكسل بهدوء
  14. مستقبل الـ(ناتو) وسؤال
  15. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  16. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
في أخبار