: آخر تحديث

مسيرة للسيارات والدراجات والخيول ضد مادورو في كراكاس

كراكاس: قام معارضو الرئيس الفنزويلي الاشتراكي نيكولاس مادورو بمسيرة احتجاج السبت بالسيارات والدراجات النارية والدراجات الهوائية وحتى الخيول في كراكاس.

وفي فالنسيا (شمال) فرقت احدى المسيرات المماثلة من قبل قوات الامن، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع، وحواجز اقامها الحرس العسكري.

وفي كراكاس، اوقفت الشرطة على دراجات نارية القافلة، التي كان يفترض ان تقطع 25 كيلومترا، حتى تصل الى ولاية فارغاس. وقد استخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع على طريق سريع ايضا.

وقال رافايل غالفيس (46 عاما) لوكالة فرانس برس وهو يقود شاحنة تقل نحو عشرة متظاهرين في الخلف، رفعوا اعلام فنزويلا ولافتات تدين مادورو "يجب البحث عن اشكال للاحتجاج. مسيرات؟ نشارك في مسيرات. اغلاق طرق؟ نشارك في اغلاق طرق؟ قوافل سيارات؟ نحن هنا".

وتهز فنزويلا احتجاجات معادية لرئيس الدولة شهدت في معظم الاحيان مواجهات مع قوات الامن واعمال نهب. وقد اسفرت عن سقوط 38 قتيلا خلال ستة اسابيع ومئات الجرحى، كما تقول النيابة.

وقال فريدي غيفارا نائب رئيس البرلمان المؤسسة الوحيدة التي تهيمن عليها المعارضة، لوكالة فرانس برس "سنواصل في الشارع البحث عن مخرج للازمة". من جهته، اكد الفارو سانابريا (53 عاما) انه "مستعد للذهاب" حتى النهاية.

في ولاية كوخيديس (وسط) انضمت مجموعات من الخيالة الى المسيرة المناهضة للتيار التشافي (نسبة الى الرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي حكم البلاد من 1999 حتى وفاته في 2013).

في المقابل، نظمت الحكومة تظاهرة مضادة في قلب كراكاس شملت نشاطات رياضية، من اجل دعم مشروع الجمعية التأسيسية الذي اقترحه مادورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
  2. تشكيل الحكومة اللبنانية بات قريبًا جدًا
  3. هل يعود الدور الخليجي إلى عهده في لبنان بظل عرقلة حزب الله؟
  4. صنعت حلوى من رماد جدتها وقدمتها لزملائها
  5. كنز معماري غريب في بلغاريا!
  6. البحرين الأولى عربيًا في مؤشر رأس المال البشري
  7. رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي في اسطنبول من منصبه
  8. السعودية: جسر جوي لإغاثة
  9. نصف سكان العالم تقريبًا يعيشون بأقل من 5,50 دولارات يوميًا
  10. ترمب: السعودية حليف دائم ومهم
  11. كندا ثاني دولة في العالم تقنن استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية
  12. الاعلان عبر الفيديو يهز حملة الانتخابات الأميركية
  13. هبوط إضطراري لطائرة ميلانيا ترمب
  14. قرقاش: السعودية محورية في كلّ ما يهم المنطقة
  15. امرأة تتولى قيادة القوات الأميركية
في أخبار