قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصيلة: جرى الأحد في مدينة أصيلة (شمال المغرب) توقيع اتفاقية لبناء 204 وحدات&سكنية إقتصادية لإعادة إيواء سكان دور الصفيح، بين صندوق قطر للتنمية ومؤسسة منتدى أصيلة المنظمة لمواسم أصيلة الثقافية الدولية منذ عام 1978.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المغربي محمد بن عيسى أمين عام مؤسسة منتدى اصيلة، وعمدة المدينة، ووزير خارجية المغرب الأسبق، بينما وقعها عن الجانب القطري خليفة بن جاسم الكواري مدير صندوق قطر للتنمية.

&

أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة ومدير صندوق التنمية القطري يستمعان لشروحات حول المشروع

&

وفي تصريح لـ"إيلاف المغرب"، قال محمد بن عيسى إن الاتفاقية التي تم توقيعها تهم الشطر الثاني من مشروع إعادة الإسكان، الذي يضم 800 شقة، أطلقته مؤسسة منتدى أصيلة سنة 2011 بهبة من صندوق أبوظبي للتنمية وصندوق قطر للتنمية، وتحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة المغربية.

&

&

وأضاف بن عيسى انه تم بناء أزيد من 600 شقة استفاد منها قاطنو&دور الصفيح بحي برج ابي الطيب الأعلى، مشيرًا الى ان المدينة في حاجة الى 300 شقة أخرى للقضاء نهائياً على دور الصفيح بها، وإعلان أصيلة مدينة من دون صفيح على غرار مدن مغربية أخرى.

من جانبه، قال خليفة بن جاسم الكواري إن صندوق قطر للتنمية سعيد بتعاونه مع مؤسسة منتدى أصيلة، التي أنجزت ثلاثة أرباع المشروع للقضاء على دور الصفيح بالمدينة.

&

&

وأكد الكواري أن مؤسسة منتدى أصيلة احترمت تعهداتها، وهذا ما يجعل الصندوق يواصل دعمه للمشاريع التنموية التي تشيدها، والتي يستفيد منها سكان المدينة.

ويرتقب أن يتم تشييد 204 شقق من الصنف الاقتصادي، تتوزع على 12 عمارة متكونة من طابق سفلي وثلاثة طوابق، وتتراوح مساحة كل شقة حوالي 72 مترًا، وذلك في غضون 24 شهرًا بداية من أول يوليو، بتكلفة قدرها 76 مليون درهم ( 7,6 ملايين&دولار).


&