الرباط: علم موقع "إيلاف المغرب" من مصدر جد موثوق في الرباط، أن المواجهات العنيفة التي وقعت اليوم في مدينة الحسيمة (شمال المغرب) أسفرت على وقوع إصابة بليغة لأحد مفتشي الشرطة على مستوى الرأس.

وأوضح المصدر ذاته أن إدارة الأمن الوطني في مدينة الحسيمة، أخبرت عائلة مفتش الشرطة الذي ينحدر من مدينة الرباط ، في اتصال هاتفي، أن المعني بالأمر إصابته خطيرة جدا على مستوى الرأس، وأنه يخضع حاليا لعملية جراحية مستعجلة نتيجة لكسر في الجمجمة.

وأكد المصدر ذاته أن عائلة مفتش الشرطة المتزوج والأب لطفل حديث الولادة، والذي كان يشتغل في مفوضية الأمن في الرباط قبل تنقيله موقتا لمدينة الحسيمة، &توجهت صوب مدينة الحسيمة للإطمئنان إلى حالته الصحية.

وكانت مواجهات عنيفة استعملت فيها الحجارة والقنابل المسيلة للدموع، قد جرت عصر اليوم الجمعة بالقرب من منزل &متزعم حراك الحسيمة ناصر الزفزافي، الذي عملت القوات العمومية على اعتقاله، بعدما اقتحم ظهر اليوم الجمعة مسجد الحي، وقام بتوقيف الخطيب ، ما جعل السلطات تقرر اعتقاله.

ولم يتسن لـ&"إيلاف المغرب" التحقق من خبر تأكيد اعتقال الزفزافي، في حين تحدثت أخبار أخرى عن هروبه من مسكن العائلة نحو وجهة مجهولة.