: آخر تحديث
غراهام يحذر الرئيس من تويتر

سيناتور جمهوري لترمب: أصمت!

إيلاف من واشنطن: رجّح عضو مجلس الشيوخ الأميركي الجمهوري ليندسي غراهام "أن يكون الرئيس دونالد ترمب أول رئيس في التاريخ (في الولايات المتحدة) يتسبب بعزل نفسه من منصبه".

ودعا غراهام ترمب "إلى الصمت وعدم استخدام موقع تويتر للتعليق على مسار التحقيقات التي يجريها الكونغرس بشأن التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية".

ولاحظ السيناتور في مقابلة مع محطة سي بي أس الأحد أن إدارة ترمب تعيش "فوضى من أبرز أسبابها إدمان الرئيس على التغريد عبر موقع تويتر". 

وفي نجاح هو الأول من نوعه، تمكن مسؤولو البيت الأبيض ومحامو ترمب الخميس الماضي من منع الرئيس من التغريد عبر موقع تويتر بالتزامن مع شهادة جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية المقال أمام الكونغرس.

ووجه غراهام حديثه إلى ترمب قائلاً "ربما تكون أول رئيس في التاريخ يسقط نفسه، فأنت مستمر بالتحدث بشكل غير لائق حول إجراءات التحقيق (بالتدخلات الروسية)، أصمت، حتى تتضح الأمور".

لكن غراهام لم يعتبر طلب ترمب من رئيس الإف بي آي المقال "الولاء" إعاقة لسير العدالة، لكنه قال إن طلب الرئيس لم يكن لائقاً.

ويواجه الرئيس الأميركي أزمة بسبب مزاعم حول علاقات بين أعضاء فريقه الانتقالي مع روسيا للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية العام الماضي، وهو ما دفع أعضاء ديمقراطيين في الكونغرس إلى إعداد لائحة اتهام للرئيس تستهدف في نهاية المطاف إلى الإطاحة به من منصبه.

ولم يعُزل أي رئيس أميركي منذ استقلال البلاد قبل نحو 270 عاماً، وحوكم ثلاثة رؤساء أمام الكونغرس، تمت تبرئة اثنين منهما، فيما استقال الثالث وهو الجمهوري ريتشارد نيكسون قبل بدء المحاكمة عام 1974 بعد اتهامه بالتجسس على اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. STFU Trumpool
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 13 يونيو 2017 22:01
Damn you Linsey funny bone Graham, a good man in the other side I really respect his politics but disagree with the Republican in general. As for Trump impeachment!! please let him tweet his butt off, it is our daily comedy show!
2. غباء
حمد - GMT الأربعاء 14 يونيو 2017 02:09
و هذا من اغبى أعضاء مجلس الشيوخ.....


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  2. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  3. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  4. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  5. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  6. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  7. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  8. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  9. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  10. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  11. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  12. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  13. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  14. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  15. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
  16. محمد كريم العمراني... عجلةالاحتياط السليمة في السياسة والاقتصاد
في أخبار